أهم الأحداثالمشهد السياسيوطنية

يوسف الشاهد يلتحق بقائمة المستأنفين في الطعن في نتائج الانتخابات

تونس ــ الرأي الجديد (متابعات)
استأنف المرشّح للانتخابات الرئاسية المبكرة، يوسف الشاهد، الطعن في النتائج الأولية للانتخابات الرئاسية.
وأكد الناطق الرسمي باسم المحكمة الادارية، عماد الغابري، في تصريح لموقع “آخر خبر أونلاين”، اليوم الخميس 26 سبتمبر 2019، أن المرشح للانتخابات الرئاسية عن حزب “تحيا تونس”، يوسف الشاهد، استأنف حكم المحكمة الإدارية برفض الطعن الذي قدمه في نتائج الانتخابات.
وكان نائب رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات، فاروق بوعسكر، أكد أن الهيئة تلقت محضر إعلام بالاستئناف في الأحكام الابتدائية المتعلقة بالطعن في النتائج الأولية، من قبل المرشحين حاتم بولبيار وناجي جلول.
ورفضت المحكمة، طعون المرشحين الثلاث “أصلا” في الطور الابتدائي، كما رفضت 3 طعون أخرى “شكلا”، لكل من المرشح عبد الكريم الزبيدي، وسيف الدين مخلوف، وسليم الرياحي.
وتنتهي اليوم، الآجال القانونية لقبول الطعون في الأحكام الإبتدائية الصادرة عن الدوائر الاستئنافية بالمحكمة الإدارية، حيث من المنتظر أن تنطلق الجلسة العامة القضائية بالمحكمة الادارية يوم السبت المقبل في المرافعات، في إطار الطور الاستئنافي، علما وأن الأحكام التي ستصدر عن الجلسة العامة ستكون باتة ونهائية وستتولى على ضوئها الهيئة العليا المستقلة للانتخابات، الإعلان عن النتائج النهائية للدور الأول من الانتخابات الرئاسية.
يذكر أن هيئة الانتخابات أعلنت يوم 17 سبتمبر الجاري، عن فوز المرشحين نبيل القروي، وقيس سعيّد بالدور الأول للانتخابات الرئاسية.

 

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام