أهم الأحداثحقوقياتوطنية

منظمات قضائية تدعو إلى فتح تحقيق في نشر وثائق سرية حول “الجهاز السري”

تونس ــ الرأي الجديد (متابعات)
اعتبرت منظمات قضائية، أن الاعتداء على مكتب وكيل الجمهورية بالمحكمة الابتدائية بتونس، يرتقي إلى مستوى الجريمة، مطالبة بمحاسبة كل من اعتدى على قاض، وذلك على خلفية إعلان هيئة الدفاع عن الشهيدين شكري بلعيد ومحمد البراهمي، الدخول في اعتصام بمقر المحكمة الخميس الماضي.
ودعت كل من “نقابة القضاة التونسيين”، و”اتحاد القضاة الإداريين” و”اتحاد قضاة دائرة المحاسبات” و”جمعية القاضيات التونسيات”، خلال ندوة صحفية اليوم الخميس 26 سبتمبر 2019، إلى ضرورة تدخل وزيري العدل والداخلية لتأمين أمن المحاكم والقضاة، وفتح تحقيق بخصوص نشر وثائق سرية للعموم.
وكانت هيئة الدفاع عن الشهيدين شكري بلعيد ومحمد البراهمي، أعلنت الدخول في اعتصام مفتوح بمقر المحكمة الابتدائية بتونس، للمطالبة بالنظر في ملف “الجهاز السري لحركة النهضة”، وقضية الاغتيالات السياسية.
وأعلنت عقب ذلك فتح “بحث تحقيقي شعبي”، ونشر جميع الشكايات التي قدّمت ضدّ وكيل الجمهورية بالمحكمة الابتدائية بتونس1، بشير العكري، على موقعها الرسمي بــ “فيسبوك”.
وعبرت المنظمات، عن استغرابهم بخصوص دعوة عمادة المحامين لتنظيم يوم غضب للمحامين في تونس غدا الجمعة، مطالبين كل من اعتدى على المحامين بتقديم اعتذار رسمي إلى القضاء.
يذكر أن القضاة أعلنوا يوم الجمعة الماضي، الدخول في إضراب إلى غاية نهاية الأسبوع الجاري، على خلفية هذه الواقعة.

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام