أهم الأحداثالمشهد السياسيوطنية

في لقاءه بالناصر: وزير المالية يكشف عن المشروع الأوّلي لميزانية الدولة 2020

تونس ــ الرأي الجديد
وأكد وزير المالية رضا شلغوم، مواصلة العمل على تقليص عجز الميزانية وترفيع نسبة الاستثمار وتوجيهه لمشاريع تتّصل بالبنية الأساسية والبرامج التنموية مع تحسين نسبة تمويل الميزانية اعتمادا على الموارد الذاتية، ضمن المشروع الأوّلي لميزانية الدولة للسنة القادمة.
وفي لقاءه برئيس الجمهورية المؤقت، محمد الناصر، اليوم الخميس 26 سبتمبر 2019، أفاد رضا شلغوم أنّه تمّت دعوته لاستعراض مستوى تنفيذ ميزانية الدولة للسنة الحالية وأهمّ ملامح المشروع الأوّلي لميزانية سنة 2020.
وأشار شلغوم، إلى تطوّر الموارد الذاتية للدولة بنسبة 17 بالمائة خلال سنة 2019، ممّا مكّن من التحكم في توازنات المالية العمومية وتقليص عجز الميزانية بنقطة ليبلغ 3.9 بالمائة بالإضافة إلى التخفيض بنقطتين في نسبة المديونية لتبلغ 75 بالمائة مقابل 77 بالمائة سنة 2018.
من جهته، شدّد رئيس الجمهورية محمد الناصر، على ضرورة الاسراع باستكمال الاصلاحات الأساسية التي ستمكن من إعادة هيكلة الاقتصاد في إتجاه تعزيز القطاعات ذات القيمة المضافة العالية والمحتوى التكنولوجي المرتفع، ومزيد تكريس الإحاطة والتغطية الاجتماعية الشاملة من خلال استكمال إصلاح منظومة الدعم ومنظومة التقاعد والإحاطة الاجتماعية، وتدعيم الإصلاحات المرتبطة بمنظومات التربية والتعليم العالي والتكوين المهني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى