المشهد السياسيوطنية

حقيبة الأخبار ليوم الخميس 26 سبتمبر 2019

تونس ــ الرأي الجديد / جمع سندس عطية
لقاء
استقبل رئيس الحكومة يوسف الشاهد، اليوم، الأمينة العامة للسوق المشتركة لشرق وجنوب إفريقيا “كوميسا”، تشيليش مبوندي كابويبوي، التي تجمع 21 بلدا افريقيا وأكثر من 500 مليون مستهلك.

علاقات 
تناول اللقاء الذي جمع اليوم، وزيرة المرأة والأسرة والطفولة وكبار السن، نزيهة العبيدي، بممثلين عن منظمة صحة الأسرة الدوليّة (FHI 360)، إرساء علاقات شراكة ثنائيّة لا سيما في مجال التمكين الاقتصادي والاجتماعي للنساء والفتيات.

“كوكايين” و”اكستازي”
نجحت الوحدات الأمنية بالقيروان، في حجز 20 غرام من مخدر “الكوكايين” و400 قرصا من مخدر “الإكستازي”، تمّ اكتشافه داخل طرد بريدي، تسلّمه شخص من أحد مكاتب البريد وسط مدينة القيروان.
استرجاع أراضي
استرجعت مصالح الإدارة الجهوية لأملاك الدّولة والشؤون العقارية بباجة، يوم أمس، عقارا دوليا فلاحيا يمسح قرابة 100 هك، كائنا على حدود معتمديتي مجاز الباب وقبلاّط، وقد تمّ استغلاله من قبل الغير بدون صفة.
وفاة نقيب
توفي، صباح اليوم الخميس، نقيب يعمل بمطار تونس قرطاج الدولي ، جراء حادث مرور على مستوى منطقة سيدي أحمد التابعة لمعتمدية كندار من ولاية سوسة.
الإطاحة بمجرم خطير
تمكّنت فرقة الشرطة العدلية بباردو، مساء أمس، من إلقاء القبض على “س.د”، وهو أحد أخطر المجرمين بالجهة، و ذلك بعد مباغتته بمنزله.
دهس فتاة
دهس صباح اليوم الخميس 26 سبتمبر، بمنطقة الحمامات الشمالية، قطار تلميذة أثناء عبورها سكّة القطار، وقد حلّت الحماية المدنية على عين المكان ونقلت المصابة إلى المستشفى، دون معرفة بعد ما إذا كانت لا تزال على قيد الحياة أم لا.
تهريب أدوية
تمكّنت فرقة الأبحاث العدلية التابعة للحرس الوطني بالقيروان، من كشف شبكة تنشط في مجال تهريب الأدوية، وحجز كمية هامّة من الأدوية باهضة الثمن خاصّة بالأمراض المزمنة والأعصاب ووصفات طبية، إثر نصب كمين وسط المدينة.
النفاذ إلى المعلومة
بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي لحق النفاذ الى المعلومة، تنظم هيئة النفاذ إلى المعلومة، بالتعاون والاشتراك مع مكتب منظمة “اليونسكو” بتونس، غدا الجمعة، تظاهرة كبرى حول “تفعيل الحقّ في النفاذ إلى المعلومة، ضمن تحقيق أهداف التنمية المستدامة”.
قمّة
افتتح وزير الصناعة والمؤسسات الصغرى والمتوسطة، سليم الفرياني، اليوم الخميس بولاية نابل، فعاليات الدورة التاسعة لقمة” تونس النفط والغاز ” Tunisian Oil and gaz”،
ندوة
يعقد رئيس مدير عام شركة نقل تونس، ندوة صحفية، غذا الجمعة، بداية من الساعة الثالثة بعد الزوال، بأحد نزل العاصمة، وذلك لعرض مستجدات النشاط بمناسبة العودة المدرسية 2019/2020، بالإضافة إلى مدى تقدّم مشاريع البنية التحتية واقتناءات معدّات النقل.
مؤتمر
تنظّم الهيئة الدولية للدفاع عن النقابيين والمهنيين الفلسطينيين، مؤتمرها الأول، يوم السبت بأحد نزل العاصمة، تحت شعار “الواقع المهني والنقابي الفلسطيني بين انتهاكات الاحتلال وتحديات اللّجوء”.

 

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام