أهم الأحداثالمشهد السياسيوطنية

محكمة الاستئناف تنظر في طلب الإفراج عن نبيل القروي اليوم

تونس ــ الرأي الجديد 
ينظر القضاء التونسي، اليوم الأربعاء 25 سبتمبر 2019، في طلب هيئة الدفاع عن المرشح للانتخابات الرئاسية، نبيل القروي، للافراج عن منوبها.
وكانت السلطات الأمنية أوقفت المرشح الرئاسي، نبيل القروي، منذ يوم 23 أوت الماضي، في قضية تتعلق بتبييض الأموال، وقد تمكّن رئيس حزب “قلب تونس”، القروي، من الفوز بالدور الأول للانتخابات التي أجريت يوم 15 سبتمبر الجاري، مع المرشح المستقل قيس سعيّد.
ورفضت دائرة الاتهام بمحكمة الاستئناف بتونس، الافراج عن القروي بداية الشهر الجاري.
وعلمت “الرأي الجديد”، في وقت سابق، أن مشاورات واتصالات حثيثة، أجريت بين قيادات في حزب “تحيا تونس”، الذي يقوده رئيس الحكومة، يوسف الشاهد، وحزب “قلب تونس”، بزعامة نبيل القروي، الموجود رهن الإيقاف بسبب شبهات بالتهرب الضريبي وغسيل أموال.
ووفق المعلومات التي حصلت لــ “الرأي الجديد”، اجتمع وسط الأسبوع الجاري، هشام بن أحمد، وزير النقل، ورياض المؤخر، الكاتب العام للحكومة، بقياديين في حزب “قلب تونس”، هما حاتم المليكي، رئيس حملة نبيل القروي، وعياض اللومي، أحد قياديي الحزب،  لمدّة تجاوزت الساعتين، ناقش الطرفان خلالها، وضعية نبيل القروي، وأفق حلحلة المأزق الذي وضعت الحكومة نفسها فيه، من خلال الزجّ بالقروي، في السجن، بضعة أيام قبل انطلاق الحملة الانتخابية للانتخابات الرئاسية.

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام