المشهد السياسيوطنية

حقيبة الأخبار ليوم الأربعاء 25 سبتمبر 2019

تونس ــ الرأي الجديد / جمع حمدي بالناجح
غلق طريق
أقدم عدد من أهالي منطقة منزل المحطة التابعة لمعتمدية سيدي بوعلي، من ولاية سوسة، اليوم، إلى غلق الطريق الرابط بين منزل المحطة وسيدي بوعلي مما تسبب في تعطل حركة سير القطار، تنديدا بعدم توفر دوريات أمنية قارة أمام معهد سيدي بوعلي للتصدي لعمليات التحرش والمضايقات التي يتعرّض إليها أبناؤهم التلاميذ.

اتفاق
أكد الاتحاد العام التونسي للشغل، توقيع اتفاق حول مطالب قطاع البريد بحضور وزير تكنولوجيات الاتصال، حيث تم الاتفاق على كافة النقاط المطروحة.

سياحة
يغادر 200 سائحا تابعين لفروع متعهد الرحلات “توماس كوك” بألمانيا وبلجيكا، اليوم الأربعاء، نزل جزيرة جربة، بعد إنهاء فترة إقامتهم المبرمجة.

محامين
عقد مجلس الهيئة الوطنية للمحامين بتونس، إجتماعا طارئا وذلك للنظر في تداعيات قرار النيابة العمومية فتح أبحاث تحقيقية في حق 6 محامين من فريق الدفاع عن الشهيدين بلعيد والبراهمي، إثر الأحداث التي عرفتها المحكمة الابتدائية بتونس الخميس الماضي.

حوادث المرور
أكدت الجمعية التونسية للوقاية من حوادث الطرقات، تراجع عدد قتلى حوادث المرور من الأطفال، حيث تشير الأرقام إلى أن عدد الأطفال القتلى في حوادث المرور كان 116 طفلا ليتراجع ويصبح في حدود 76 طفلا في سنة 2018.

رابطة حقوق الانسان
أدانت الرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الإنسان، في بيان لها إجراءات التضييق التي تمارسها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، على عدد من الأساتذة الجامعيين المعتصمين منذ ثمانية عشر يوما، بإحدى الادارات المركزية التابعة لها في ظروف “متردية”.

القتل العمد
تمكّن أعوان مركز الحرس الوطني بعين جلولة، ليلة أمس، من إيقاف عنصر مفتش عنه أصيل معتمدية الوسلاتية، صادرة في حقّه مناشير تفتيش و محكوم بعشر سنوات سجنا من أجل المشاركة في القتل العمد.

“بعوضة” سامّة
أصيبت فتاة من عقارب، ذات العشرين ربيعا، بلسعة بعوضة سامّة، أحالتها على قسم الانعاش بمستشفى الحبيب بورقيبة بصفاقس، بعد أن تدهورت حالتها الصحية في زمن قياسي.

أدوية مخدّرة
تمكّنت فرقة تفتيش المسافرين بالتنسيق مع خلية التفتيش بالأشعة للديوانة بالمعبر الحدودي بحزوة، من إحباط محاولة تهريب عدد 7252 حبّة دواء مخدر نوع “Regapen” في اتجاه القطر الجزائري.

إضراب
نفذ أعوان وموظفو وتقنيو المعهد العالي للدراسات التكنولوجية بسليانة إضرابا عن العمل، بسبب وضعية جزء من المعهد، الذي أصبح يهدد سلامتهم المهنية بعد ظهور تصدع بجدران الأقسام، والتي أدت إلى تسرب مياه الأمطار إلى القاعات.

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام