أحداثأهم الأحداثدولي

الكونغرس الأميركي يبدأ تحقيقا رسميا لعزل ترامب

واشنطن ــ الرأي الجديد (مواقع إلكترونية)
أعلنت رئيسة مجلس النواب الأميركي نانسي بيلوسي، بدء تحقيق رسمي في المجلس بهدف عزل الرئيس الأميركي دونالد ترامب بتهمة انتهاك الدستور. ورد ترامب بالقول إن ما يقوم به الديمقراطيون في الكونغرس هو “تحرش بالرئاسة”.
وقالت بيلوسي في ندوة صحفية أمس، إن “تصرفات رئاسة ترامب كشفت حقيقة مشينة عن خيانة الرئيس لقسمه، وخيانته لأمننا القومي وخيانته لنزاهة انتخاباتنا”. وأضافت “أعلن اليوم فتح تحقيق رسمي في مجلس النواب لعزل الرئيس”.
وسيحقق مجلس النواب الذي يسيطر عليه الديمقراطيون، في اتهامات لترامب بالتماس مساعدة من رئيس دولة أجنبية هي أوكرانيا من أجل تشويه سمعة خصمه الديمقراطي جو بايدن، وهو نائب الرئيس الأميركي السابق، والمرشح الأوفر حظا لنيل ترشيح الحزب الديمقراطي في انتخابات الرئاسة لعام 2020.
وقالت رئيسة مجلس النواب “لا بد من محاسبة الرئيس. لا أحد فوق القانون”.
بدوره أعلن فريق الحملة الانتخابية لنائب الرئيس الأمريكي السابق جو بايدن، أنّ المرشّح الأوفر حظا لنيل ترشيح الحزب الديمقراطي إلى الانتخابات الرئاسية في 2020، سيدعو إلى عزل ترامب إذا لم يتعاون الأخير في التحقيقات الجارية في الكونغرس، لا سيّما بشأن قضية أوكرانيا.
وقال فريق الحملة لوكالة فرانس برس إنّ بايدن “سيدعو ترامب إلى التعاون مع كل الطلبات القانونية العالقة والمتّصلة بالحصول على معلومات بشأن مسألة أوكرانيا والتحقيقات الأخرى، وإذا لم يرضخ ترامب فإن الكونغرس لن يجد بدّا من إطلاق إجراءات عزل الرئيس”.
ومن جهته، رد دونالد ترامب في تغريدة على تويتر، بالقول، “يوم بمثل هذه الأهميّة في الأمم المتحدة، كثير من العمل وكثير من النجاح، لكن الديمقراطيين قرّروا إفساد كلّ شيء… حملة مطاردة نتنة. أمر سيئ جدا لبلدنا”.

 

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام