أحزابأهم الأحداثوطنية

رسمي: حركة النهضة تدعم قيس سعيّد في الدور الثاني

تونس ــ الرأي الجديد (متابعات)
أعلنت حركة النهضة دعمها للمرشح قيس سعيد في الدور الثاني من الانتخابات الرئاسية المبكرة، داعية عموم الناخبين إلى التصويت له.
وشددت الحركة، في بلاغ لها اليوم الثلاثاء 24 سبتمبر 2019، اثر اجتماع مجلس الشورى، على ضرورة توفير مناخات تكافؤ الفرص بين المرشحين للانتخابات، وهم كل من قيس سعيّد ونبيل القروي الذي يتواجد بالسجن في قضية تتعلق بتبييض الأموال.
كما أكدت حركة النهضة، التزامها بالدستور والنظام السياسي وثوابت السياسة الخارجية، داعية إلى عدم المساس بها والتفرغ لتحقيق طموحات الشعب في الكرامة والتشغيل والتنمية وانجاز الإصلاحات المطلوبة.
ودعت “النهضة”، التونسيين إلى الإقبال بكثافة على الانتخابات التشريعية المقررة يوم 6 أكتوبر المقبل، وإنجاح هذا الموعد الجديد بما يعزز الديمقراطية والتعددية والوحدة الوطنية.
وخسرت حركة النهضة السباق الرئاسي في الدور الأول الذي أجري يوم 15 سبتمبر الجاري، بحصول مرشحها عبد الفتاح مورو على الترتيب الثالث بنسبة 12 بالمائة تقريبا.
وأكدت الحركة أنها تلقت بكل اهتمام رسائل الشعب من خلال نتائج انتخابات الدور الأول، وخاصة ما تعلق منها بالتجديد والإصلاح ومحاربة الفساد، وقرّر مجلس الشورى تخصيص دورته القادمة للتقييم والنقد الذاتي للتجربة الماضية واستخلاص أهم الدروس منها، وفق البيان.

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام