المشهد السياسيوطنية

حقيبة الأخبار ليوم الثلاثاء 24 سبتمبر 2019

تونس ــ الرأي الجديد / جمع حمدي بالناجح
إيقاف
تمكنت الوحدة الوطنية لمكافحة الإرهاب، ببنزرت، من إلقاء القبض على 4 عناصر على علاقة وثيقة بحادثة استشهاد الرائد فوزي الهويملي صباح الأمس، إثر طعنه من قبل شخص مصنف لدى المصالح الأمنية بــ “متشدد”، بأحد المقاهي الواقعة في محيط الحي الإداري المحاذي لروضة الشهداء.

إضراب
دخل أعوان مراكز الصندوق الوطني للتأمين على المرض “الكنام”، بصفاقس في إضراب لمدة ثلاثة أيام بدايةً من اليوم الثلاثاء، وذلك بسبب خلافات مع سلطة الإشراف بشأن مطالب تتعلق بظروف العمل وأخرى مهنية نقابية.

وقفة احتجاجية
نفذ صباح اليوم الإطار الطبي وشبه الطبي بالقيروان، وقفة احتجاجية بـمستشفى ابن الجزار للتنديد بالحالة الكارثية الوضع الصحي بالجهة في علاقة بالنقص المسجل في أطباء الاختصاص، وهو ما أثّر على نوعية الخدمات المقدمة للمرضى.

أوسمة
أشرف رئيس الجمهورية محمد الناصر، اليوم، على موكب توسيم عدد من الرياضيين المتألقين على الصعيدين الإقليمي والدولي وثلة من الإطارات الذين تميزوا بإسهاماتهم في مختلف المجالات الرياضية والشبابية.

إتفاقية
تم اليوم الثلاثاء، إمضاء اتفاقية شراكة بين وزارة المرأة والأسرة والطفولة وكبار السن، ووزارة الشؤون الاجتماعية في مجال محو الأمية وتعليم الكبار، وذلك في إطار أشغال الندوة الوطنية تحت شعار “نحو إرساء شراكة فاعلة على المستوى الوطني والدولي في منظومة محو الأميـة و تعليم الكبار”.

احتجاج
نفذ صباح اليوم،الإطار الطبي والشبه الطبي والعاملون في قسم الإستعجالي بالمستشفى الجهوي بالقصرين، بمساندة الاتحاد الجهوي للشغل بالقصرين وقفة احتجاجية أمام قسم الخدمات الصحية الاستعجالية، احتجاجا على تعرض رئيس قسم الاستعجالي الشاذلي المقصودي، إلى محاولة سكب البنزين عليه من طرف مواطن.

180 سائح بريطاني
أكد مصدر مطلع، بمطار النّفيضة الحمامات الدولي، أن طائرة تابعة لإحدى شركات الطيران الخاصّة في تونس، أقلعت أمس من مطار النفيضة، على متنها 180سائحا بريطانيا باتجاه مطارات المملكة المتّحدة من مجموع 214 سائحا.

بطولة “البوتشيا”
تستضيف مدينة نابل من 24 إلى 30 نوفمبر المقبل، فعاليات النسخة الاولى للبطولة العربية الافريقية المفتوحة للبوتشيا، وهو حدث ستحاول اللجنة الوطنية البارلمبية التونسية استغلاله من أجل النهوض أكثر بهذه الرياضة، التي لا تزال تتلّمس طريقها.

دار شعبان الفهري
قامت فرقة شرطة النجدة بإدارة إقليم الأمن الوطني بنابل، بالتنسيق مع فرقة الشرطة العدليّة بمنطقة الأمن الوطني بنابل يوم أمس، بمداهمة أحد المنازل بدار شعبان الفهري، حيث تمّ ضبط 13 شخصا (10 من جنسيّات دول إفريقية مختلفة و03 تونسيين أعمارهم تتراوح بين 42 و19 سنة).

حجز النحاس
تمكّنت دورية تابعة لفرقة الطريق العمومي للحرس الوطني بالمنستير، من ضبط شاحنة محمّلة بكمية من النحاس، تزن طنا، وفق ما أفاد به الناطق الرسمي باسم إقليم الحرس الوطني بالمنستير، مراد بن صالح.

إضراب
نفذت النقابة العامة للأطباء والصيادلة وأطباء الأسنان اليوم، إضرابا بساعتين بمختلف المستشفيات احتجاجا على “محاولة حرق” رئيس قسم الإستعجالي بالمستشفى الجهوي بالقصرين من قبل أحد المواطنين.

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام