أهم الأحداثالمشهد السياسيوطنية

الانتخابات الرئاسية: عبد الكريم الزبيدي يطعن في قرار المحكمة الإدارية

تونس ــ الرأي الجديد (متابعات)
من المنتظر أن يتقدم المرشح للانتخابات الرئاسية المبكرة، عبد الكريم الزبيدي، بطعن في الحكم الصادر عن الدوائر الاستئنافية للمحكمة الإدارية والقاضي، برفض الطعن الذي تقدم به في النتائج الأولية للانتخابات.
وأكّد فوزي عبد الرحمان مدير حملة المرشح، عبد الكريم الزبيدي، في تصريح لوكالة “تونس إفريقيا للأنباء”، اليوم الثلاثاء 24 سبتمبر 2019، إن قرار الدوائر الاستئنافية برفض الطعن، الذي قدمه المرشح ضد الهيئة العليا المستقلة للانتخابات والمرشحين عبد الفتاح مورو ونبيل القروي، شكلا “لم يحل المشكل في الأصل”، وفق تعبيره.
وكانت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات أعلنت يوم 17 سبتمبر الجاري عن فوز المرشحين نبيل القروي وقيس سعيد بالدور الأول للانتخابات الرئاسية المبكرة، فيما تحصل المرشح عبد الفتاح مورو عن الترتيب الثالث، يليه عبد الكريم الزبيدي.
وقررت الدوائر الاستئنافية للمحكمة الإدارية، أمس، رفض الطعون الستة التي تقدّم بها عدد من المرشحين للانتخابات الرئاسية، في نتائج الدور الأول، بعد انتهاء آجال الطعون.
ومن المتوقع أن يؤدي استئناف المرشحين للطعون، إلى تأجيل موعد الدور الثاني من الانتخابات، إلى غاية يوم 13 أكتوبر، أي بعد موعد الانتخابات التشريعية المقررة يوم 6 أكتوبر.

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام