أحزابوطنية

أخبار الأحزاب ليوم الثلاثاء 24 سبتمبر 2019

تونس ــ الرأي الجديد / جمع سندس عطية 
“عيش تونسي”
استقبل رئيس الإتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية، سمير ماجول، وفدا عن قائمات “عيش تونسي” المرشحة للانتخابات التشريعية، تتقدمه ألفة التراس.
وتناول اللقاء موقف “عيش تونسي” من بعض القضايا السياسية والاجتماعية في تونس.

“باجة تجمعنا”
قدمت القائمة المستقلة “باجة تجمعنا” المرشحة للانتخابات التشريعية، اليوم، برنامجها الانتخابي في باجة، حيث أكد رئيس القائمة الحبيب السعيدي، أن برنامجهم يرتكز على العناية بالبنية التحتية في كل معتمديات وتفعيل المشاريع المعطلة على غرار محطات النقل وتحويل المنطقة السياحية بنفزة إلى قطب سياحي.

“التيار الديمقراطي”
أكد رئيس قائمة “التيار الديمقراطي”، عن دائرة صفاقس 1، نعمان العشّ، أن المسألة البيئية من أولويات برنامجه الانتخابي، مشيرا الى أن معركة مصنع “السياب” متواصلة ولم تنته بعد.

“حركة مشروع تونس”
نظّمت حركة “مشروع تونس”، مقهى سياسي، بالدّائرة الانتخابيّة لتونس 2، تحت اشراف رئيسة القائمة زينب الوكيل، وبحضور رئيس الحركة محسن مرزوق.

“المؤتمر من أجل الجمهورية”
استقبل أهالي “باب الفلّة”، وسط العاصمة، اليوم الثلاثاء، قائمة المؤتمر بدائرة تونس 1.

“آفاق تونس”
قدّم عدد من أعضاء حزب “آفاق تونس”، حلولا لأهالي ولاية نابل، وذلك للتعريف بقائمتهم الانتخابية للانتخابات التشريعية.

“حزب الأمل”
أكد رئيس قائمة حزب الأمل بزغوان، محمد رمزي خميس، أن قائمة الحزب ستحدث 3 مناطق صناعية بصواف والمرجة والناظور، بالإضافة إلى اهتمامها للقطاع الصحّي.

“الارادة”
قال حزب “الارادة”، أن الحراك دخل في تحالف انتخابي بقائمات موحّدة، بكلّ الجهات تحت مسمى “تونس أخرى”، وضمّ التحالف حزب الحراك وحركة وفاء ومستقلين.

“الجبهة الشعبية”
أكد القيادي في ائتلاف الجبهة الشعبية، سهيل المديمغ، أن قائمة الحزب لن تتخلّى عن مطالب أهالي ولاية سوسة ومشاغلهم.

“قيس سعيد”
استقبل الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل، نور الدين الطبوبي ، المرشح للانتخابات الرئاسية المبكرة، قيس سعيد، وتم تبادل الآراء حول الوضع العام والتأكيد على إنجاح الانتخابات الرئاسية والتشريعية.

ملتقى دولي
تنظم مجموعة من الجمعيات ومراكز الدراسات وهيئات المجتمع المدني التونسية كامل يوم الخميس 26 سبتمبر الجاري، في أحد الفنادق بالعاصمة، ملتقى حواري حول المسار الانتخابي، تحت عنوان : “التحدّيات الدّيمقراطيّة والأمنيّة في تونس وإفريقيا”.

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام