أهم الأحداثالمشهد السياسيوطنية

من بينها “النهضة” و”عيش تونسي”: “أنا يقظ” تراقب 8 أحزاب خلال الحملة الانتخابية

تونس ــ الرأي الجديد
أطلقت منظمة “أنا يقظ” مشروع ملاحظة تمويل الحملات الانتخابية للتشريعية، بالاعتماد على 45 ملاحظا و8 منسقين ميدانيين يتوزعون على 8 دوائر انتخابية وهي كل من دائرتي وتونس 1و2، صفاقس 1 و2، وبنزرت والكاف وسوسة وقفصة.
وأكدت رئيس المشروع، يسرى مقدّم، خلال ندوة صحفية اليوم الاثنين 23 سبتمبر 2019، أن هذه الفرق ستتولى مراقبة الإنفاق ومدى احترام سقف التمويل الانتخابي، واستغلال موارد الدولة خلال الحملة الانتخابية، لــ 8 أحزاب وهم كل من حركة “النهضة”، و”نداء تونس”، و”تحيا تونس”، و”قلب تونس”، و”عيش تونسي”، و”التيار الديمقراطي”، و”البديل التونسي”، و”الحزب الدستوري الحر”.
ويهدف المشروع إلى وضع حد للتجاوزات المتعلقة بتمويل الحملات والمساهمة في تعزيز شفافية الحملة الانتخابية إلى جانب العمل على إصلاح الإطار القانوني لتمويل الحملة الانتخابية.
ولفتت يسرى مقدّم، إلى أن مراقبة تمويل مصادر الحملات الانتخابية “شبه مستحيلة”، لأن الولوج إلى حساب هذه المصادر يقتصر فقط على البنك المركزي ودائرة المحاسبات والديوانة التونسية، وفق قولها.
يذكر أن الحملة الانتخابية للانتخابات التشريعية تتواصل منذ يوم 14 سبتمبر الجاري، إلى غاية يوم 4 أكتوبر المقبل، فيما ستجرى الانتخابات يوم 6 أكتوبر.

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام