المشهد السياسيوطنية

حقيبة الأخبار ليوم الاثنين 23 سبتمبر 2019

تونس ــ الرأي الجديد / جمع حمدي بالناجح
غلق طريق
عمد أهالي منطقة الغابات التابعة لمعتمدية القيروان الشمالية، اليوم، إلى غلق الطريق الوطنية عدد 2 الرابطة بين تونس والقيروان على مستوى المدخل الشمالي للمدينة بمشاركة عدد التلاميذ، وذلك على خلفية تدهور البنية التحتية للمدرسة الابتدائية بالجهة.

احتجاج
نفذ صباح اليوم، عدد من الاساتذة النواب وقفة احتجاجية في المندوبية الجهوية للتربية بالقصرين بسبب عدم انتدابهم.

دهس 5 أشخاص
جدّ صباح اليوم الاثنين، حادث مرور وسط مدينة غار الدماء بشارع الحبيب بورقيبة، أسفر عن إصابة 5 أشخاص و سائق السيارة.

خسائر
كشف رئيس مدير عام شركة نقل تونس، أنيس الملولشي، في تصريح إعلامي اليوم، أنّ تفاقم ظاهرة الترسكية ساهمت في خسارة 40 بالمائة من مداخيل الشركة.

تعويض
طالب الاتحاد الجهوي للفلاحة والصيد البحري بولاية الكاف، اليوم، بالإسراع في القيام بعمليات الجبر للفلاحين المتضررين من الأمطار الغزيرة التي تهاطلت على الولاية خلال الليلة الفاصلة بين السبت والأحد الماضيين خاصة في معتمدية السرس، أين تم تسجيل أكبر نسبة من الأضرار.

مبادرة نسوية
أعلنت جمعية النساء التونسيات للبحث حول التنمية، بالشراكة مع المبادرة النسوية الأورو متوسطية، اليوم، عن إطلاق الحملة الإعلامية حول عدم التسامح مع العنف ضد المرأة، وذلك ضمن ائتلاف مكوّن من 8 منظمات لحقوق المرأة في سبعة بلدان وهي تونس والجزائر ومصر والأردن وفلسطين ولبنان والمغرب.

وقفة احتجاجية
نفّذ اليوم مجموعة من الأساتذة النواب وقفة احتجاجية بمقر المندوبية الجهوية للتربية بنابل، بالتوازي مع وقفات احتجاجية في بقية المندوبيات، للمطالبة بالانتداب على دفعات.

ندوة
تعقد الهيئة المديرة لأيام قرطاج الموسيقية، ندوة صحفية، يوم الخميس 26 سبتمبر الجاري، على الساعة الخامسة مساء.

 

 

 

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام