أحزابأهم الأحداثالمشهد السياسيوطنية

عضو هيئة الدفاع عن الشهيدين: لدينا معطيات أن الجهاز السرّي “مخابراتي خطير ويعبث بأمن الدولة”

تونس ــ الرأي الجديد
قال عضو هيئة الدفاع عن الشهيدين شكري بلعيد ومحمد البراهمي، كثير بوعلاق، “إن الهيئة قد استنفذت جميع الطرق، وتواصلت مع جميع السلطات منذ أكثر من عام، بخصوص قضية ما يعرف بالجهاز السري لحركة النهضة، لكن النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بتونس، لم تصدر قرارا بإحالة القضية على قاضي التحقيق”.
وأضاف بوعلاق، خلال لقاء تضامني مع هيئة الدفاع عن الشهيدين، نظمته اليوم السبت، مع عدد من مكونات المجتمع المدني بالعاصمة، على خلفية الأحداث التي جدّت أول أمس، بالمحكمة الابتدائية بتونس، أنه تم الاستماع الى قيادات أمنية من أعلى مستوى في قضية ما يعرف بالجهاز السري لحركة النهضة، ولكن في المقابل، لم يتمّ الاستماع إلى أي فرد من قيادات حركة النهضة بخصوص هذه القضية.
وبيّن كثير بوعلاق، أن البحث التحقيقي الشعبي، الذي قررت هيئة الدفاع فتحه، قد ساعدها كثيرا في الحصول على تفاصيل وصور جديدة لأشخاص وسيارات ومنازل من قبل مواطنين، دعمت ملف القضية، مؤكدا أن هيئة الدفاع ستنشر معطيات جديدة بخصوص “الجهاز السري لحركة النهضة” تثبت أن هذا الجهاز “أخطوبوتي ومخابراتي خطير ويعبث بأمن الدولة”، على حد قوله. يذكر أن المحكمة الابتدائية بتونس، شهدت أول أمس، مشاحنات بعد دخول عدد من المحامين من بينهم أعضاء هيئة الدفاع عن الشهيدين بلعيد والبراهمي، في اعتصام مفتوح بمكتب وكيل الجمهورية، انجرّ عنه دخول القضاة في اضراب عن العمل لمدة أسبوع انطلاقا من أمس الجمعة، احتجاجا على هذه الواقعة. المصدر: (وات)
الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام