المشهد السياسيوطنية

حقيبة الأخبار ليوم السبت 21 سبتمبر 2019

تونس ــ الرأي الجديد / جمع سندس عطية
حقل غاز
يدخل حقل غاز نوّارة بالجنوب التونسي، خلال الأسابيع المقبلة طور الاستغلال، بما سيساهم في الرفع من الإنتاج الوطني من الغاز الطبيعي بنسبة 50% بداية من السنة القادمة والتقليص من توريد الغاز بنسبة 30% وفق ما أكدته وزارة الصناعة. عقوبات مالية
سلطت “الهايكا”، خطايا مالية على كل من الاذاعة الخاصة “اكسبراس اف ام” و”ابتسامة اف ام” (اي اف ام) والقناة التلفزية الخاصة “الجنوبية” من أجل ما اعتبرته مخالفات تتعلّق بالحملة الانتخابية.
تظاهرة
بمناسبة اليوم العالمي للقلب، تنظم الجمعية التونسية لامراض القلب والشرايين و الجراحة، غدا الاحد، بالحيّ القومي الرياضي بالمنزه وأمام القبّة، بداية من التاسعة صباحا.
إماطة اللثام
تمكّن مركز الأمن الوطني بالقلعة الصغرى، من إماطة  اللثام عن عملية سرقة لعدد من آلات الخياطة من معمل الجهة، جدّت ليلة أمس، والتي تقدّر بحوالي 25 ألف دينار، وقد تمّ القبض على أحد الاطراف، في عملية السرقة واسترجاع جزء هام من المسروق.
غلق الطريق
عمد عدد من المواطنين، اليوم السبت، إلى غلق الطريق الرابطة بين معتمدية بوحجلة وولاية صفاقس، على مستوى منطقة اللبّية من خلال حرق العجلات المطاطية، للمطالبة بتعبيد المسلك الرابطة بين الطريق الرئيسي والمدرسة الابتدائية “اللبية” وسط حالة من الاحتقان والتوتر.
معاناة أهالي الذهيبة
عبّر عدد من أهالي معتمدية الذهيبة، من ولاية تطاوين عن استيائهم من تواصل معاناتهم اليومية مع الحافلات المعطبّة، وما انجرّ عن ذلك من إلغاء جلّ السفرات المبرمجة وتعطل مصالحهم، وفق مانقلته “موزاييك أف أم”.
الصالون الدولي
حازت الحرفية التونسية، الشابة أمل عمري، على المرتبة الرابعة عالميا بأفضل منتوج حرفي صديق للبيئة في المعرض الدولي للحرف والفنون بمدينة كوكندا في دولة أوزبكستان.
قرارات هدم
نفّذت بالأمس المصالح الرقابية الجهوية المشتركة، حملة موسّعة، تولّت خلالها تنفيذ قرارات غلق 6 أكشاك بمدينة بنزرت تعمّد أصحابها انتهاك الضوابط القانونية المتعلّقة بالبيع والتزويد،وفق رئيس الفرقة الجهوية للشرطة البلدية عادل بنطاهر.
الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام