أهم الأحداثبانورامامجتمع

تونس: إحباط محاولة هجرة غير شرعية لــ 8 شبان في ميناء حلق الوادي بالقرب من العاصمة

تونس ــ الرأي الجديد
أحبطت وحدة للحرس البحري في تونس، محاولة للهجرة غير الشرعية من ميناء حلق الوادي القريب من العاصمة.
وقال بلاغ صادر عن وزارة الداخلية، أنّ الحرس البحري، تمكن من القبض على 8 مهاجرين، كانوا قدموا من محافظتي منوبة بالقرب من العاصمة، وجندوبة (200 كلم جنوب غرب تونس)، محاولين التّسلل إلى إحدى البواخر التّجارية، قصد اجتياز الحدود البحريّة خلسة باتجاه أوروبا.
وأذنت النّيابة العموميّة، بالاحتفاظ بهم جميعا للتحقيق معهم.
وكانت وحدات الحرس البحري، أوقفت خلال الأسبوع الجاري، عددا من المهاجرين غير الشرعيين في السواحل الشرقية والجنوبية للعاصمة، كانوا ينوون اجتياز الحدود التونسية باتجاه إيطاليا، ومنها إلى أوروبا.
وقال تقرير لوزارة الداخلية، نشر اليوم على صفحتها على النت، أنّ جهود الحرس البحري والوحدات الأمنية في محافظة صفاقس، أفضت إلى إحباط 11 عملية هجرة غير شرعية بسواحل قرقنة، وأوقفت ــ تبعا لذلك ــ 13 مهاجرا غير شرعي، كما احتجزت 5 سيارات تستخدم في نقل الشبان المهاجرين، وعملة أجنبية تقدّر بآلاف الدولارات والأورو، بالإضافة إلى العملة التونسية.
يذكر أنّ تونس، تنشط بشكل مكثّف منذ نحو عامين، للتصدّي للهجرة غير الشرعية في إطار اتفاق مع دول أوروبية، منها إيطاليا على وجه الخصوص، التي ما انفكّت تعيد شبان تونسيين، يهاجرون إليها بشكل غير شرعي، إلى تونس، ما أزعج السلطات التونسية.
الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام