أهم الأحداثالمشهد السياسيوطنية

هشام السنوسي: راسلنا القضاء لتمكين القروي من الظهور الإعلامي

تونس ــ الرأي الجديد (متابعات)
قال عضو الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي والبصري، هشام السنوسي، خلال ندوة صحفية، أنّ الهيئة راسلت قاضي التحقيق المكلف بقضية المرشح للانتخابات الرئاسية، نبيل القروي، من أجل تمتعه بالتغطية الإعلامية اللازمة خلال الدور الثاني من الانتخابات.
وقال رئيس الهيئة، النوري اللجمي، في تصريح لجريدة “المغرب”، في عددها الصادر، اليوم الجمعة 20 سبتمبر، أن الهيئة وجهت أمس إلى السلطات القضائية طلبا من أجل تمكين أو إيجاد الآليات الكفيلة حتى يتسنى للمرشح نبيل القروي، من التمتع بحقه في النفاذ إلى وسائل الإعلام كسائر المرشحين وتوفير نفس الحظوظ له، وأيضا ضمانا لحق الناخب في معرفة توجهات الشخصين.
بدورها، قامت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات، بتوجيه طلبا لقاضي التحقيق المكلّف بقضيّة المرشح نبيل القروي، من أجل ضمان تكافئ الفرص للمرشحين الاثنين للدور الثاني من الانتخابات الرئاسية المبكرة.
وأسفرت الانتخابات الرئاسية التي دارت يوم الأحد المنقضي، عن فوز المرشحين، قيس سعيّد، المستقلّ، بنسبة 18.8 في المائة، ونبيل القروي، عن حزب “قلب تونس”، الموقوف في السجن المدني بالعاصمة، على خلفية دعاوى قضائية تتهمه بالتهرب الضريبي وغسيل الأموال، بنسبة 15.4 في المائة.

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام