أحداثأهم الأحداثدولي

مصر: دعوات واسعة للاحتجاج ضد نظام السيسي

القاهرة ــ الرأي الجديد (مواقع إلكترونية)
اشتعلت منصات التواصل الاجتماعي في مصر بعبارات الاحتجاج السياسي اليوم الجمعة، تزامنا مع دعوات معارضة صدرت من خارج البلاد للتظاهر والخروج في احتجاجات ضد الرئيس عبد الفتاح السيسي.
وتحدث ناشطون مصريون عبر موقع “تويتر”، عن بدء أولى مبادرات الاحتجاج في الشارع، وسط دعوات لضرورة عدم التراجع.
وتصدر وسم “جمعة الغضب” قائمة التداول (الترند) المصري على “تويتر” بعد ظهر اليوم بعشرات آلاف التغريدات، استلهاما للجمعة الأولى التي أعقبت اندلاع شرارة ثورة 25 جانفي 2011، وصعد كذلك وسم “ارحل” بعشرات آلاف التغريدات، بالإضافة إلى وسم “sisi out” باللغة الإنجليزية.
ودعا الفنان ورجل الأعمال المصري محمد علي، أمس، إلى “ثورة شعبية” تجبر السيسي على التنحي، قبيل ساعة من مباراة كأس “السوبر” المحلي بين قطبي كرة القدم الأهلي والزمالك، التي تقام مساء اليوم.
وكان ناشطون تداولوا يوم الخميس صورا لمدرعات عسكرية قادمة من ثكنات الجيش الثالث في طريقها للقاهرة عبر طريق السويس الصحراوي.
وقد وجّه الممثل ورجل الأعمال المصري محمد علي، خطابا إلى وزير الدفاع الفريق محمد زكي، داعيا إياه إلى إجبار الرئيس السيسي على التنحي أو اعتقاله في حال الرفض.
ووجّه محمد علي، حديثه لوزير الدفاع بالقول “أنت شاهدت ماذا فعل السيسي في الجيش والشرطة، وكيف أدار البلد.. هل ترى أنه يصلح لرئاسة الجمهورية؟”.

المصدر : الجزيرة، وكالات 

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام