أهم الأحداثالمشهد السياسيوطنية

فاروق بوعسكر يعلن عن موعد الدور الثاني لللانتخابات الرئاسية

تونس ــ الرأي الجديد (متابعات)
أوضح نائب رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات، فاروق بوعسكر، أن الطعون التي تقدم بها يوم أمس، ستّة مرشّحين للرئاسية، ضدّ النتائج الأولية للانتخابات الرئاسية السابقة لأوانها، تدعوا أساسا المحكمة الإدارية إلى التثبّت في طريقة احتساب النتائج وعدد الأصوات التي تحصّل عليها المرشّحين الفائزين ومدى تأثيرها على النتائج.
وقال بوعسكر، في تصريح لإذاعة “اكسبرس أف أم”، اليوم الجمعة، أن الهيئة في انتظار قرار المحكمة الإدارية في الطور الابتدائي، مشيرا إلى أن الحكم الابتدائي بدوره يخضع لحكم استئنافي.
وفيما يتعلّق بموعد الإعلان عن الدور الثاني على ضوء هذه المعطيات الجديدة، أكد فاروق بوعسكر، أنه في حال لم يتمّ الطعن فيها بالاستئناف، ستعلن الهيئة عن النتائج النهائية للدور الأول يوم 26 سبتمبر 2019، وبالتّالي سيكون يوم 6 أكتوبر موعد رسمي لإجراء الدور الثاني من الانتخابات الرئاسية التونسية السابقة لأوانها.
فيما بيّن عضو هيئة الانتخابات، أنه إذا تمّ الطعن بالاستئناف في الحكم الابتدائي الذي سيصدر عن المحكمة الابتدائية، قد يكون الأول من أكتوبر هو الأجل الأقصى لصدور الأحكام النهائية والباتّة، مشيرا إلى أن موعد 6 أكتوبر يصبح غير وارد في تلك الحال، ويتمّ ارجائها لـ 13 أكتوبر المقبل.
يذكر أن الستّة مرشّحين للانتخابات الرئاسية، الذين قدّموا طعون للمحكمة الإدارية،هم:
ــ سيف الدين مخلوف

ــ عبد الكريم الزبيدي

ــ سليم الرياحي

ــ ناجي الجلول

ــ حاتم بولبيار

ــ يوسف الشاهد

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام