أهم الأحداثالمشهد السياسيوطنية

سفيان السليطي: الاعتداء على مكتب وكيل الجمهورية يهدد الأمن القومي

تونس ــ الرأي الجديد (متابعات)
قال الناطق الرسمي باسم المحكمة الابتدائية بتونس، سفيان السليطي، إن عددا من المحامين قاموا بمهاجمة مكتب وكيل الجمهورية بالمحكمة الابتدائية، والاعتداء على محتوياته، بالإضافة إلى توجيه شتائم وعبارات نابية تمسّ من هيبة السلطة القضائيّة والدولة، مما أدّى إلى شلل كامل لعمل النيابة العموميّة بالمحكمة.
واعتبر سفيان السليطي، في تصريح لوكالة “تونس إفريقيا للأنباء”، إن هذا الاعتداء والإضرار بمكتب وكيل الجمهورية، بعد دخول هيئة الدفاع عن الشهيدين شكري بلعيد ومحمد البراهمي، يهدّد الأمن القومي.
وأشار السليطي، إلى أن مكتب وكيل الجمهورية يتضمن ملفات على درجة من السريّة والخطورة خاصة أنه يمثل النيابة العمومية للقطب القضائي لمكافحة الإرهاب.
وكان أعضاء هيئة الدفاع عن الشهيدين شكري بلعيد ومحمد البراهمي، أعلنوا أمس عن دخولهم في اعتصام بمقر المحكمة الابتدائية بتونس دفاعا عن حقهم في الحصول على مآل ما قدموا من شكايات، في قضية الاغتيالات السياسية، وما يعرف بــ “الجهاز السري لحركة النهضة”.
ودعا الناطق الرسمي، إلى النأي بالقضاء عن الحسابات الانتخابية والتجاذبات السياسيّة لبعض الأفراد، وإعلاء المصلحة الوطنيّة العليا.
وأكد سفيان السليطي، التمسّك بعلوية القانون ودولة المؤسسات، والدفاع عن مقوّمات الدولة الديمقراطية والتي من أبرزها استقلال القضاء.

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام