المشهد السياسيوطنية

حقيبة الأخبار ليوم الجمعة 20 سبتمبر 2019

تونس ــ الرأي الجديد / جمع حمدي بالناجح
لقاء
استقبل رئيس الجمهورية محمد الناصر، اليوم، رئيس الحكومة يوسف الشاهد.
واستعرض اللقاء، الأوضاع العامة بالبلاد ومستجدات المسار الانتخابي، وتأمين حسن سير الدور الأول للانتخابات الرئاسية السابقة لآوانه،ا التي حظيت بإجماع داخل الوطن وخارجه حول نزاهتها وشفافيتها.

اجتماع
تعقد الهيئة الوطنية للمحامين اليوم، اجتماعا طارئا لاتخاذ جملة من القرارات على إثر ما جدّ أمس من تعرض عدد من المحامين من بينهم العميد إلى الاعتداء الجسدي، بعد عملية تدافع حصلت في اعتصام المحامين يوم أمس بالمحكمة الابتدائية ومكتب وكيل الجمهورية.

هجرة
تتواصل عمليات البحث بسواحل جزيرة جربة عن أحد المفقودين، إثر غرق مركب متجه في عملية إبحار خلسة نحو ايطاليا الأربعاء الماضي، وقد أسفرت هذه الحادثة عن غرق 4 أشخاص تم انتشال جثث 3 منهم ونجاة 6 آخرين جميعهم تونسيون.

وسام الجمهورية
تولى رئيس الجمهورية محمد الناصر، منح الصنف الثاني من وسام الجمهورية لـ “أولريش برونهوبر”، تقديرا لمجهوده في تدعيم علاقات التعاون بين الجمهورية التونسية والبنك الأوروبي للاستثمار خلال أداء مهامه على رأس مكتب هذا البنك بتونس في الفترة الممتدة من 2013 إلى 2019.

احتجاج
نفّذ عدد نشطاء المجتمع المدني، وعدد من المواطنين في القيروان وقفة احتجاجية أمام مقر الولاية اليوم، مندّدين بالوضع الصحي المتردي بالجهة، وتوقّف العمليات الجراحية في مستشفى الأغالبة، بسبب غياب طبيب التخدير والإنعاش.

 

 

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام