أحزابوطنية

حركة النهضة تدين استغلال ملف اغتيال بلعيد والبراهمي لتحقيق أغراض “سياسيّة وانتخابيّة”

تونس ــ الرأي الجديد (متابعات)
أدانت حركة النهضة، اقتحام مكتب الوكيل العام للمحكمة الإبتدائية بتونس، والاعتداء عليه وتعطيل السير العادي للعمل، وذلك على خلفية دخول هيئة الدفاع عن الشهيدين شكري بلعيد ومحمد البراهمي، في اعتصام مفتوح بالمحكمة يوم أمس.
وحمّلت “النهضة”، في بلاغ لها اليوم الجمعة 20 سبتمبر، هيئة الدفاع تبعات هذا التصرّف، مؤكدة رفضها “الشديد” لهذه السابقة الخطيرة للضغط على المرفق القضائي.
واستنكرت الحركة، توظيف ملف الشهيدين شكري بلعيد ومحمد البراهمي، “من قبل أطراف سياسيّة والاستثمار في دمائهما لتحقيق أغراض سياسيّة وانتخابيّة”، وفق البلاغ.
وتعرضت المحكمة الابتدائية بتونس أمس، إلى الاقتحام والاعتداء على مكتب وكيل الجمهورية ومحتوياته، بالإضافة إلى توجيه شتائم وعبارات نابية، مما أدّى إلى شلل كامل لعمل النيابة العموميّة بالمحكمة، وفق الناطق الرسمي باسم المحكمة، سفيان السليطي.
وكان أعضاء هيئة الدفاع عن الشهيدين شكري بلعيد ومحمد البراهمي، أعلنوا أمس عن دخولهم في اعتصام بمقر المحكمة الابتدائية بتونس دفاعا عن حقهم في الحصول على مآل ما قدموا من شكايات، في قضية الاغتيالات السياسية، وما يعرف بــ “الجهاز السري لحركة النهضة”.

 

 

 

 

 

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام