نقابياتوطنية

اتحاد الأعراف يدين الاعتداء على هيئة الدفاع عن الشهيدين بلعيد والبراهمي

تونس ــ الرأي الجديد (متابعات)
عبّر الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية، عن تضامنه مع هيئة الدفاع عن الشهيدين شكري بلعيد ومحمد البراهمي، مدينا الاعتداء على المحامين بالمحكمة الابتدائية بتونس.
وأعرب الاتحاد، في بلاغ له اليوم الجمعة 20 سبتمبر، عن إدانته للاعتداء الذي تعرض له المحامون وهيئة الدفاع عن الشهيدين، أمس، مطالبا بتحديد المسؤوليات ومحاسبة المتسببين فيه.
وسجّل اتحاد الأعراف، انشغاله البالغ للأجواء التي سادت مقر المحكمة، مجددا التأكيد على ضرورة كشف الحقيقة في قضيتي اغتيال السياسيين شكري بلعيد ومحمد البراهمي، ووضع كل الإمكانيات والوسائل القانونية الكفيلة بتحقيق هذا الهدف.
وكان أعضاء هيئة الدفاع عن الشهيدين، أعلنوا أمس عن دخولهم في اعتصام بمقر المحكمة الابتدائية بتونس دفاعا عن حقهم في الحصول على مآل ما قدموا من شكايات، في قضية الاغتيالات السياسية، وما يعرف بــ “الجهاز السري لحركة النهضة”.
وقال الناطق الرسمي باسم المحكمة، سفيان السليطي، في وقت سابق، بأن المحكمة تعرضت إلى الاقتحام والاعتداء على مكتب وكيل الجمهورية ومحتوياته، بالإضافة إلى توجيه شتائم وعبارات نابية، مما أدّى إلى شلل كامل لعمل النيابة العموميّة بالمحكمة.

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام