أهم الأحداثالمشهد السياسيوطنية

رفع جميع الجلسات بالمحكمة الابتدائية بعد أن تمّ اقتحامها: وزارة الداخلية توضّح

تونس ــ الرأي الجديد (متابعات)
أوضحت وزارة الداخلية، أن وكيل الجمهورية بالمحكمة الإبتدائية بتونس 01، قد طلب صباح اليوم الخميس، تدخّل الوحدات الأمنية لإخلاء مكتبه، مفيدا وأن حوالي 20 محاميا من أعضاء هيئة الدفاع عن الشهيد شكري بلعيد، تولّوا إقتحامه وذلك على خلفيّة مطالب تتعلّق بقضايا محلّ نظر من طرف السلطة القضائية.
وبيّنت الوزارة، في بلاغ لها اليوم، أنه وفي حدود الساعة الواحدة من بعد ظهر اليوم أصدر الوكيل العام لدى محكمة الإستئناف بتونس ووكيل الجمهورية تعليماتهما بإخلاء مكتب الأخير الذي بلغ عدد المتواجدين به من محامين حينها حوالي الأربعين.
وقد تولّت الوحدات الأمنية، إعلام المحامين المذكورين بتعليمات النيابة العمومية، طالبة منهم التعاون في تنفيذها، هذا وقد غادر أغلبهم مكتب وكيل الجمهورية علما وأن كل الإجراءات تمّت تبعا للتعليمات القضائية المذكورة، في تطبيق للقوانين الجاري بها العمل وتحت إمرة النيابة العمومية.
يذكر أنه منذ الساعة العاشرة صباحا، حضرت كل الأطراف القضائية والهياكل الممثّلة لها (عمادة المحامين والمجلس الأعلى للقضاء) للنظر في الوضعية، إلاّ أن المحامين أعضاء الهيئة المذكورة أصروا على الإعتصام بمكتب وكيل الجمهورية، وفق ما ورد في بلاغ الداخلية.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى