المشهد السياسيوطنية

حقيبة الأخبار ليوم الخميس 19 سبتمبر 2019

تونس ــ الرأي الجديد / جمع حمدي بالناجح
لقاء
استقبل رئيس الجمهورية محمد الناصر، وزير العدل محمد كريم الجموسي، الذي أفاد أنّ اللقاء مع رئيس الدولة تناول الوضع العام للمرفق القضائي بالإضافة إلى آخر الاستعدادات لافتتاح السنة القضائية الجديدة.

اعتداء
فنّد عميد المحامين ابراهيم بودربالة، اليوم، ما تم تداوله بخصوص الاعتداء عليه من قبل أعوان من قوات الأمن خلال إخراجهم المحامين المعتصمين بمكتب وكيل الجمهورية.

سوق السيارات
أعلنت شركة “بن جمعة موتورز” المورّد والوكيل الرسمي لسيارات BMW وMINI في تونس، عن فتح باب الطلب المسبق للسيارة الجديدة BMW Série 3 Berline التي من المنتظر وصولها إلى السوق المحلية في غضون أيام معدودة.

مركز بحوث
تم إحداث المركز الدولي للبحوث والدراسات والتوثيق والتكوين حول الإعاقة “بسمة”، بمقتضى أمر حكومي صدر بالرائد الرسمي، والذي سيتولى إنجاز البحوث والدراسات والتوثيق والتكوين في إطار تنفيذ سياسة وزارة الشؤون الاجتماعية، في مجال الإعاقة وإحداث فضاء رقمي لتوثيق كافة البحوث والدراسات التي ينتجها المركز.

استثمار
يتواصل قبول الترشحات في إطار مشروع “حاجتي بيك إيجا نعملو أفار”، لاستقطاب المستثمرين التونسيين المقيمين بالخارج، إلى غاية يوم 29 سبتمبر الجاري، بعد فتحها في 9 سبتمبر.
وسيتم في إطار المشروع، الذي تبلغ كلفته 2.9 مليون أورو أي حوالي 9.3 ملايين دينار، انتقاء 70 مشروعا ستتمتع بمرافقة طيلة سنة وبتكوين أصحابها وإعداد لقاءات مباشرة مع الراغبين في إقامة الشراكة معهم من التونسيين المقيمين بالخارج وخاصة بايطاليا.

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام