نقابياتوطنية

أزمة الجامعة: إتحاد “إجابة” يدخل في اعتصام مفتوح أمام وزارة التعليم العالي

تونس ــ الرأي الجديد 
ينطلق إتحاد الأساتذة الجامعيين التونسيين الباحثين “إجابة”، اليوم الخميس 19 سبتمبر، في اعتصام مفتوح أمام مقر وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، تنديدا بعدم الاستجابة لطالبهم، ومساندة المعتصمين بمقر الوزارة لليوم الثالث عشر.
وفي خطوة احتجاجية تصعيدية، يدخل “إجابة” في الإعتصام المفتوح، بعد أن أعلن مقاطعته للأسبوع الأول من العودة الجامعية، إلى حين عدول وزارة التعليم العالي عن قرار الإيقاف عن العمل الصادر ضد عدد من زملائهم بعد “تلفيق تهم كيدية ضدهم”.
وكان اتحاد الأساتذة الجامعيين، نفذ البارحة وقفة إحتجاجية انطلقت الساعة السابعة مساء وتواصلت إلى حدود منتصف الليل، رافعين شعارات تندد بسياسة التنكيل المعتمدة من قبل الوزارة والتهميش المتواصل لمطالبهم للسنة الثالثة على التوالي.
وأكد المنسق الوطني للاتحاد، نجم الدين جويدة، في تصريح لجريدة “الشروق” في عددها الصادر اليوم، رفضه لما عبّر عنه “بالمقايضة” بملف زملائه الموقوفين مقابل التفاوض حول اتفاق 7 جوان 2018، المتعلق ببعض المطالب المادية والمعنوية.
وشدّد على ضرورة إرجاع الموقوفين إلى سالف نشاطهم مقابل رفع الاعتصام، ثم مواصلة التفاوض بشأن المطالب العالقة المتفق حولها سابقا.

المصدر: عربي 21

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام