المشهد السياسيوطنية

حقيبة الأخبار ليوم الأربعاء 18 سبتمبر 2019

تونس ــ الرأي الجديد / جمع حمدي بالناجح
مهرجان
قرّرت الهيئة المديرة للدورة 21 لأيام قرطاج المسرحية التمديد في آجال قبول مطالب الترشح للمشاركة في المسابقة الرسمية للمهرجان إلى يوم 25 سبتمبر الجاري.

حرف
يشارك 25 من الصناعيين التونسيين، يمثلون أهم مجالات قطاع النسيج والملابس بصالون “الرؤية الأولى”، المنتظم من 17 الى 19 سبتمبر 2019 بباريس.

تحركات احتجاجية
يواصل عملة شركة “ت ت ستون” الايطالية، المختصة في صقل الحجارة بقبلي، تحركاتهم الاحتجاجية وذلك للأسبوع الثالث على التوالي، حيث نظموا صباح اليوم الأربعاء، وقفة احتجاجية بمقر الشركة بمساندة الاتحاد الجهوي للشغل.

انقطاع للمياه
تسجل المناطق العليا لمدينة الكاف اضطرابا وانقطاعا في توزيع مياه الشرب، بداية من الساعة الواحدة بعد ظهر من اليوم الأربعاء.
وأكدت الشركة الوطنية لاستغلال وتوزيع المياه أن اضطرابات توزيع المياه بالكاف، يأتي تبعا لعطب طرأ صباح اليوم ذاته على قناة الجلب الرئيسية قطر 400 مم المزودة للمدينة وأن مصالحها تقوم على إصلاح هذا العطب.

عودة مدرسية
تنطلق جمعية ”المدنية” غدا في برنامج لتأثيث 10 مكتبات مدرسية بأكثر من 500 كتاب وستنطلق في مدرسة في منطقة جمال من ولاية المنستير.
وستقدم الجمعية 2500 محفظة مدرسية لفائدة التلاميذ من أبناء العائلات المعوزة وتأمينها التنقل من وإلى المدارس لفائدة 10 آلاف تلميذ.

مرصد إفريقي
أعلنت جمعية سفراء السلامة المرورية، اليوم، أنه سيتم قريبا تأسيس مرصد إفريقي للسلامة المرورية في ختام مشروع انطلقت في تنفيذه منذ سنة 2016 عدة دول إفريقية من بينها تونس، وذلك في إطار برنامج SAFER AFRICA الذي يعقد ملتقى خاص به في بلادنا.

الأمن الداخلي
أشرف رئيس الجمهورية محمد الناصر اليوم الأربعاء،  على موكب منح الصنف الثاني من وسام الجمهورية لثلة من الإطارات العليا من قوات الأمن الداخلي.

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام