المشهد السياسيوطنية

المحكمة الإدارية: لا طعون في نتائج الانتخابات الرئاسية إلى حد الآن

تونس ــ الرأي الجديد (متابعات)
قال عضو الهيئة العليا المستقلة للانتخابات، محمد التليلي المنصري، أنه لم يتمّ إلى غاية الآن تلقي أي طعون في النتائج الأولية للانتخابات الرئاسية، موضحًا أنه إذا لم يتم تقديم طعون فسيتم الإعلان عن النتائج النهائية للرئاسية يوم 20 سبتمبر.
وتابع التليلي المنصري، في تصريح لإذاعة “موزاييك”، اليوم الأربعاء 18 سبتمبر، أنه في هذه الحالة سيتم إجراء الدورة الثانية من الانتخابات الرئاسية يوم 29 سبتمبر.
ولفت المنصري، إلى أنه إذا وجدت طعون وتم البت فيها ابتدائيًا سيتم إجراء الانتخابات يوم 6 أكتوبر، وذلك بالتزامن مع الانتخابات التشريعية، وفي حال تم نقل الطعون لطور الاستئناف سيتم تنظيم الانتخابات الرئاسية يوم 13 أكتوبر.
وكان الناطق الرسمي باسم المحكمة الادارية، عماد الغابري أكد اليوم، أن المحكمة لم تتلقّ أيّة طعون في النتائج الأولية للانتخابات الرئاسية، وذلك إلى حدود الساعة الثانية بعد الظهر.
يذكر أن الهيئة العليا المستقلة للانتخابات، أعلنت انطلاق آجال الطعن في النتائج الأولية من الدور الأول للانتخابات الرئاسية، اليوم لتتواصل إلى يوم غد الخميس 19 سبتمبر، كأجل أقصى، وذلك عقب إعلانها فوز المرشحين قيس سعيّد ونبيل القروي بالدور الأول للانتخابات الرئاسية المبكرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى