أحداثأهم الأحداثدولي

السعودية تدعو المجتمع الدولي لاتخاذ “إجراءات حازمة” حول الهجوم على منشآتها النفطية

الرياض ــ الرأي الجديد (مواقع إلكترونية)
نقلت وكالة الأنباء السعودية، الأربعاء، عن ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، قوله إن الهجوم على منشآت نفطية حيوية في المملكة “اختبار حقيقي للإرادة الدولية في مواجهة الأعمال التخريبية”.
وأدلى ابن سلمان بالتصريحات خلال اتصال هاتفي مع رئيس كوريا الجنوبية، مون جيه-إن، الذي دعا المجتمع الدولي إلى “اتخاذ إجراءات حازمة وموقف صارم تجاه مثل هذه الهجمات التخريبية” حسبما أفادت به الوكالة السعودية.
وقالت وكالة “يونهاب” الكورية الجنوبية للأنباء، إن ولي العهد السعودي طلب من سيئول المساعدة في تعزيز نظام الدفاع الجوي للمملكة، بعدما أدى الهجوم على منشأتي نفط بالسعودية إلى انخفاض إنتاجها من الخام.
وأسفر الهجوم الذي استهدف منشأتي نفط سعوديتين يوم 14 سبتمبر الجاري، عن انخفاض إنتاج المملكة من الخام إلى النصف، وهبوط الإنتاج العالمي بنسبة خمسة في المئة.
والسبت الماضي، أعلنت الرياض السيطرة على حريقين وقعا في منشأتين تابعتين لشركة “أرامكو” هما بقيق وخريص شرق المملكة، جراء استهدافهما بطائرات مسيرة، تبنتها جماعة الحوثي.
ويعد هذان المجمعان القلب النابض لصناعة النفط في المملكة، إذ يصل إليهما معظم الخام المستخرج للمعالجة، قبل تحويله للتصدير أو التكرير.

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام