حركة النهضة تهنئ المتأهلين للدور الثاني من الانتخابات الرئاسية

تونس ــ الرأي الجديد (متابعات)
هنئت حركة “النهضة” المرشحين للانتخابات الرئاسية المبكرة، قيس سعيّد ونبيل القروي بالفوز في الدور الأول والمرور للدور الثاني الذي من المرجح إجراءه خلال الأيام القليلة القادمة.
وعبرت النهضة، في بلاغ لها اليوم الثلاثاء 17 سبتمبر، عن تمنيها بأن تدور الجولة الثانية في نفس المناخات الايجابيّة التي عرفها الدور الاوّل.
وأكدت الحركة، أن “تنظيم الانتخابات في موعدها وبكل شفافية ونزاهة وحرية ومنافسة مكفولة للجميع دون إقصاء، حتى للاقصائيين وممجدي الدكتاتورية في وقت إنهارت فيه كل تجارب الربيع العربي، هو ثمرة الخط السياسي الوطني العقلاني الذي قادته حركة النهضة في السنوات الأخيرة مع كل شركائها، بما حمى البيت التونسي من الحريق العربي وحافظ عليه موحدا وحرا وديمقراطيا وفوت على قوى الشر والتخريب استهداف الثورة عبر بوابة الفتنة وتقسيم التونسيين واضعاف الدولة مبررا لإعادة الاستبداد”.
وأضاف البيان، بأن هذه الانتخابات مثلت “لبنة جديدة إلى المسار الديمقراطي بالبلاد، وعززت قوى الثورة وفتحت على تقاليد سياسيّة جديدة تكرس الشفافيّة وخدمة الصالح العام”.
كما عبرت حركة “النهضة”، عن اعتزازها الكبير بالنتيجة التي تحصّل عليها مرشحها  عبد الفتاح مورو، بعد تحصله على الترتيب الثالث بحوالي 13 بالمائة، رغم التأخر الكبير في الإعلان عن ترشيحه للمنافسة.
يذكر أن النتائج الجزئية للهيئة العليا المستقلة للانتخابات، أظهرت فوز قيس سعيد بالترتيب الأول بنسبة 19 بالمائة تقريبا، فيما تحصّل مرشح حزب “قلب تونس”، عن الترتيب الثاني بنسبة 15.5 بالمائة.

الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق