أهم الأحداثالمشهد السياسيوطنية

أنيس الجربوعي: الهيئة مستعدة لإجراء الدور الثاني من “الرئاسية” مع الانتخابات التشريعية

تونس ــ الرأي الجديد (متابعات)
أشارت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات، إلى إمكانية إجراء الدور الثاني من الانتخابات الرئاسية تزامنا مع إجراء الانتخابات التشريعية المقررة يوم 6 أكتوبر.
وأكد عضو مجلس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات، أنيس الجربوعي، اليوم الاثنين، إن الهيئة قادرة على تنظيم الدور الثاني من الانتخابات الرئاسية في نفس اليوم مع الانتخابات التشريعية إذا تم اختيار تاريخ 6 أكتوبر لإجراء الدور الثاني من الاستحقاق الرئاسي.
ويأتي ذلك على إثر استعداد الهيئة للإعلان عن المرشحين للدور الثاني بعد إجراء الانتخابات في دورها الأول أمس الأحد.
وقال الجربوعي في صورة تسجيل تعجيل طعن في الطور الابتدائي فقط فإن الهيئة ستنظم الانتخابات الرئاسية في طورها الثاني يوم 6 أكتوبر، مؤكدا قدرة الهيئة واستعدادها التام لتنظيم هذا الاستحقاق وتوفير كافة المواد اللازمة لذلك، وفق قوله.
وكان نائب رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات، فاروق بو عسكر، أوضح في تصريح لوكالة “تونس إفريقيا للأنباء” اليوم، إن موعد الدور الثاني سيكون إما يوم 29 سبتمبر الجاري أو 6 أكتوبر المقبل، أو يوم 13 أكتوبر 2019، مشيرا إلى أن القرار الأخير سيكون بيد مجلس الهيئة بعد الانتهاء من النظر في الطعون.
ولفت فاروق بوعسكر، إلى أن الطعون ستمرّ بطور أول أو ثان، وهو ما قد يدفع الهيئة إلى اعتماد أقصى المواعيد، وفق قوله.
وأشار بوعسكر، إلى أنه سيتم اليوم الإعلان عن النتائج الأولية ونشرها بالموقع الالكتروني للهيئة وفي مقرات الهيئة وقبول جميع الطعون المحتملة في نتائج الدور الأول للانتخابات الرئاسية.

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام