أحداثدولي

الموجز الدولي ليوم الأحد 15 سبتمبر 2019

تونس ــ الرأي الجديد / جمع سندس عطية
الجزائر
عين وزير العدل الجزائري الأسبق، محمد شرفي، رئيسا لـ “السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات”، اليوم الأحد، وهي هيئة مكونة من 50 شخصية تضم قضاة وقانونيين وناشطين في المجتمع المدني.

ليبيا
أعلنت قوات حكومة الوفاق الليبية، المعترف بها دوليا، عن سقوط ضحايا جراء قصف طائرات مسيرة أجنبية مواقعها في مدينة سرت الساحلية جنوب البلاد.

إفريقيا
يعقد رؤساء معظم الدول الـ15 الأعضاء في المجموعة الاقتصادية لبلدان غرب إفريقيا، قمة بعاصمة بوركينا فاسو وأغادوغو، في محاولة لإيجاد حلول للتصدي لتقدم الجهاديين في منطقة الساحل

الكويت
ذكر مجلس الوزراء الكويتي أن جيش البلاد على تنسيق مستمر ومباشر مع القوات المسلحة السعودية على خلفية الهجوم الذي تعرضت له منشأتي نفط شرق المملكة قرب الحدود مع الكويت.

باكستان
استدعت باكستان دبلوماسيا أفغانيا وآخر هنديا بعد وقوع عدد من حوادث إطلاق النار على حدودها مع البلدين، مما أسفر عن مقتل أربعة جنود باكستانيين وامرأة.

إيران
دعا الرئيس الإيراني حسن روحاني، إلى إقرار هدنة في اليمن وحل أزمات المنطقة عبر الحوار، مؤكدا أن العامل الرئيس المزعزع لاستقرار المنطقة هو التدخلات الأمريكية.

الاتحاد الأوروبي
اعتبر الاتحاد الأوروبي، إن الهجمات على المنشآت النفطية في المملكة العربية السعودية، تشكل تهديدا للأمن الإقليمي بالمنطقة، وتقوض جهودا بناءة للحوار

تركيا
أعلنت روسيا وتركيا، اليوم الأحد، عن اكتمال عملية تصدير الدفعة الثانية من منظومات الصواريخ الروسية للدفاع الجوي من طراز “إس-400” إلى الجانب التركي.

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام