أهم الأحداثالمشهد السياسيوطنية

وزارة الداخلية تعلن عن توفير 70 ألف أمني لتأمين الانتخابات

تونس ــ الرأي الجديد (متابعات)
أعلنت وزارة الدّاخليّة استعدادها لتأمين الانتخابات الرئاسية المقررة يوم غد الأحد 15 سبتمبر، بتسخير 70 ألف أمني من مختلف الأسلاك والاختصاصات الأمنيّة، مع المحافظة على السير العادي لبقية المنظومات الأمنية.
وقالت الوزارة، في بلاغ لها اليوم السبت 14 سبتمبر 2019، أن حوالي 50 ألفا منهم أوكلت لهم مهام تأمين كافة المقرات والمواقع ذات الصلة بالانتخابات، وحماية المرشحين للانتخابات الرئاسية من مرافقتهم وتأمين كافة تنقلاتهم وأنشطتهم إلى جانب  تأمين أنشطة الشّخصيات والضيوف من مراقبين وملاحظين، وتسهيل عمل الصحفيين ومرافقة وتأمين نقل المواد الانتخابيّة وصناديق الاقتراع في مختلف مراحلها بالتنسيق مع المؤسّسة العسكريّة.
كما أشارت وزار ة الداخلية، إلى تركيز 159 فريقا من الوحدات المختصّة في مكافحة الإرهاب بكامل ولايات الجمهوريّة، مدعومة بكافة المعدّات والتّجهيزات المستوجبة وبطائرات مروحيّة على أهبة للتّدخل عند حدوث طارئ، بالإضافة إلى تسخير حوالي 2000 عون حماية مدنية للتّدخل في مجالات اختصاصاتها المتعلّقة  بالنّجدة والإسعاف والإطفاء بمختلف المسالك والمقرات ذات الصّلة بالانتخابات.
وستؤمن الوزارة السّير العادي للعمل ببقيّة المنظومات الأمنيّة، بأكثر من 20 ألف أمني، لتأمين لضمان الأمن والاستقرار وحماية الممتلكات العامّة والخاصّة ومكافحة الجريمة بمختلف أنواعها.

 

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام