المشهد السياسيوطنية

حقيبة الأخبار ليوم السبت 14 سبتمبر 2019

تونس ــ الرأي الجديد / جمع حمدي بالناجح
مخالفات
قامت المصالح الرقابية التجارية بولاية بنزرت، خلال النصف الأول من شهر سبتمبر الجاري، بتحرير 44 مخالفة إقتصادية من أجل الزيادة غير القانونية في أسعار الكراس المدرسي المدعم وإخفاء كميات منه.

إضراب
يدخل موظفو وإطارات المحكمة الإدارية يوم الـ17 من سبتمبر الجاري، في إضراب عن العمل على خلفية عدد من المطالب المهنية والمادية، التي من بينها الحصول على منحة الإشراف والتنسيق وتفعيل اتفاق الـ18 من أفريل 2018، المتعلق بالانتدابات والترقيات والخطط الوظيفية.

مؤتمر
انطلقت أمس، بتونس فعاليات أشغال المؤتمر الإفريقي العشرين، لمُعالجة أمراض القلب والشّرايين بالقسطرة، بمشاركة 350 طبيبا وفد أغلبهم من افريقيا وكذلك من أوروبا.

انتعاشة سياحية
تمّ تسجيل انتعاشة خلال الـ8 أشهر الأولى من الموسم السياحي بتوزر، حيث استقبلت الجهة 118 الف وافد على الجهة مقابل 93 ألف الموسم الماضي، أي بزيادة قدّرت بـ27% وقال إن الجهة شهدت انتعاشة حيث تمّ تسجيل زيادة في الأسواق البريطانية بنسبة 357% والفرنسية 78% والايطالية 12% والدنماركية 152%.

الكتب المدرسية
أعلن المركز الوطني البيداغوجي، أن كافة عناوين الكتب المدرسية دون أي استثناء متوفّرة بكافة جهات الجمهورية ممّا يجعل العودة المدرسية يوم 17 سبتمبر، تنطلق انطلاقة طبيعية من حيث توفّر كل الكتب المدرسية وبالأعداد الكافية.

حالات تسمّم
استقبل قسم الاستعجالي بمستشفى حفوز 6، حالات تسمّم بعد تناولهم وجبة بأحد المطاعم حيث تمّ تليقهم الاسعافات اللازمة وأخذ عيّنات للتحاليل ووضعهم تحت المراقبة الطبية.

النيابة العمومية
تمكن أعوان مركز الأمن الوطني بالكبارية، بعد إستشارة النيابة العمومية، من مداهمة منزل مروج خمور بالجهة، ومعروف بنشاطه في ميدان تجارة الخمر خلسة،حيث تم حجز كميات هامة من قوارير الخمر

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام