المشهد السياسيوطنية

حقيبة الأخبار ليوم الجمعة 13 سبتمبر 2019

تونس ــ الرأي الجديد / جمع حمدي بالناجح

مسيرة
خرج أعوان الفلاحة في ولاية قفصة، اليوم الجمعة، في مسيرة انطلقت من مقر الإتحاد الجهوي للشغل بالجهة وانتهت أمام مقر الولاية، تنديدا بالاعتداءات المتكررة التي يتعرضون إليها خلال أدائهم لعملهم.
ورفع المحتجون شعارات ولافتات تطالب بحمايتهم وبتتبع المعتدين.

قضاء
أذنت النيابة العموميّة بالمحكمة الابتدائية بالمنستير، أمس الخميس، لفرقة الأبحاث والتفتيش للحرس الوطني بالجهة بالتعهد بمواصلة البحث في ملابسات حادثة إطلاق النار على عون أمن على مستوى الوردانين بولاية المنستير من بندقية صيد، وذلك وفق ما أكده، اليوم الجمعة،الناطق باسم محاكم قضاء المنستير، فريد بن جحا.

سفير جديد
تسلم وزير الشؤون الخارجية خميس الجهيناوي، اليوم الجمعة، نسخة من أوراق اعتماد رفيق علي أونانر سفيرا جديدا لجمهورية تركيا في تونس.

مصادرة الأراضي
قامت الإدارة الجهوية لأملاك الدولة والشؤون العقارية، في كل من ولايتي منوبة والقيروان، تنفيذ قراري إخلاء صادرين عن ولاة الجهتين، حيث تم إسترجاع عقارين دوليين فلاحيين تبلغ مساحتهما 15 هك كائنين بمنطقتي الدخيلة والملاحة من معتمدية طبربة من ولاية منوبة ، وشارع ابن خلدون بمنطقة المنصورة من معتمدية القيروان الجنوبية.

أمر حكومي
صدر بالرائد الرسمي الأخير للجمهورية التونسية، أمر الحكومي، سيطبق بداية من سبتمبر 2019، وينصّ على تمتيع المدرسين المنتمين الى سلك المدرسين المباشرين للتدريس بالمدارس الاعدادية والمعاهد النموذجية بالمنحة الخاصة لمصاريف المستلزمات الدراسية، التي تعادل 75 بالمائة، باعتبار عناصر المراتب الشهرية القارة.

وفد صحفي أمريكي
عاين وفد صحفي أمريكي، تابع لمركز “كارتر”، أثناء زيارته للمدرستين الابتدائيتين بكل من حي الساقية ونهج الجبل بتاجروين، الممرات الخاصة بذوي الإعاقة التي تم إنجازها من طرف جمعية الأشخاص القاصرين ذهنيا فرع تاجروين بالتنسيق مع الهيئة المستقلة للانتخابات والتي تم تمويلها من قبل هذا المركز.

وفاة شخصين
لقى شخصين مصرعهما ليلة أمس، إثر تعرضهما للدهس من قبل سيارة تهريب بمدينة بئر الحفي من ولاية سيدي بوزيد، وقد توفي الشخص الأول على عين المكان ،بينما توفي الشخص الثاني بالمستشفقى الجهوي .

البطولة الافريقية
لليوم الثاني على التوالي، عجز السباحون التونسيون عن معانقة الذهب في البطولة الافريقية للاواسط والوسطيات، التي تقام بالمسبح الاولمبي برادس الى غاية 15 سبتمبر الجاري، بعدما اكتفت مساء يوم الجمعة، باحراز ثلاث فضيات وبرونزية واحدة.

الصالون الدولي للفلاحة
تنطلق الدورة 14 للصالون الدولي للفلاحة واللآلات الفلاحية والصيد البحري، يوم 24 سبتمبر، لتتواصل إلى غاية يوم 29 سبتمبر من نفس الشهر بقصر المعارض بالكرم.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى