أهم الأحداثالمشهد السياسيوطنية

رئيس الجمهورية: الانتخابات تشكّل محطّة تاريخيّة مفصليّة في تونس

تونس ــ الرأي الجديد (متابعات)

قال رئيس الجمهورية المؤقت، محمد الناصر، إنّ الانتخابات الرئاسية المقبلة ستُؤثر على مستقبل البلاد القريب والبعيد، “إذ أنّها تؤسس علاقة الثّقة بين النّاخب والمنتخب على أساس اختيار مضامين البرامج الّتي يجب أن تتضمّن مبدأ التّغيير الإصلاحي لأوضاع البلاد وشروط رفع التّحدّيات الّتي تواجها”.
واعتبر محمد الناصر، في كلمة له إثر افتتاح المركز الإعلامي للانتخابات الرئاسية والتشريعية، اليوم الخميس 12 سبتمبر 2019، أن الانتخابات تشكّل محطّة تاريخيّة مفصليّة، داعيا كلّ المتداخلين والمشاركين فيها، إلى التّحلّي بروح المسؤوليّة العالية في كلّ أعمالهم ومواقفهم حتّى يكون الاقتراع حرّا ونزيها وشفافا، وحتّى تكون هذه الانتخابات تكريسا لإرادة الشّعب.
وجدّد الناصر، الدعوة إلى وجوب حياد الإدارة على المستوى الوطني والجهوي والمحلّي في كامل أطوار العمليّة الانتخابية، مؤكدا على مبدأ وجوب حياد دُورِ العبادة ووسائل الإعلام العموميّة، وعلى مبدأ تكافؤ الفرص بين المرشحين.
وأضاف رئيس الجمهورية المؤقت، بإن نتائج هذا الاقتراع يمثّل تعبيرا عن إرادة الشعب وعن طموحاته في تحسين ظروف عيشه، مؤكدا ضرورة أن يمارس كل الأطياف حقّهم وواجبهم بالمشاركة الفعّالة والمكثّفة في الاقتراع.
وقال محمد الناصر: “إنّ المسؤوليّة الأولى في هذه الانتخابات تعود إلى المواطنين وإلى وعيهم بدقّة المرحلة وبآفاق المستقبل”، وفق قوله.

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام