عمر منصور: تغيير نظام الحكم والأمن القومي من أهم أولوياتي

تونس ــ الرأي الجديد (متابعات)

قال المرشح المستقل للانتخابات الرئاسية عمر منصور، إنه لا بد من تقديم مبادرة لتغيير النظام البرلماني الحالي، إلى رئاسي، وذلك لإعطاء صلاحيات واضحة لرئيس الدولة ورئيس الحكومة، وفسح المجال لهما للعمل.

وأوضح عمر منصور في تصريح لجريدة “المغرب”، في عددها الصادر اليوم الخميس 12 سبتمبر، أن النظام البرلماني الحالي ساهم في تقهقر الوضع السياسي بكل القطاعات الصحية والتعليمية والثقافية، كما أدخل إرتباكا كبيرا على منظومة الدولة لأن المسؤوليات تشتت وأصبحنا لا نعرف من يحكم، وفق تعبيره.
وتابع، “الدولة يجب أن تكون منيعة ومنسجمة وهذا ما نفتقده اليوم، وبالتالي فقدنا جانبا كبيرا من سلطة الدولة وهيبتها التي تتحقق بالعمل والعزم على تطبيق القانون وإرساء النظام.
وأشار منصور، أه على رئيس الجمهورية المقبل أن يعمل على ضمان الأمن القومي، قائلا “نحن اليوم نفتقد إلى الأمن في تونس، ولا يمكن الحديث عن برامج ولا عن مشريع سياسية، والأمن مازال منخرما، كما أن الإرهاب يضرب في قلب العاصمة بطريقة”، وفق قوله.
يذكر أن الحملة الانتخابية للانتخابات الرئاسية تنتهي يوم غد الجمعة 12 سبتمبر، فيما ستجرى الانتخابات يوم الأحد 15 سبتمبر، علما وأن الإنتخابات بالخارج إنطلقت اليوم بمركز الإقتراع بمدينة سيدني الأسترالية، والتي ستتواصل لمدة 3 أيام إلى غاية يوم 15 سبتمبر.

الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق