أحزابأهم الأحداثوطنية

الغنوشي يدعو المرزوقي والجبالي ومخلوف إلى الانسحاب لصالح عبد الفتاح مورو (فيديو)

تونس ــ الرأي الجديد (متابعات)

دعا رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي، كلا من المرشحين الرئاسيين حمادي الجبالي والمنصف المرزوقي وسيف الدين مخلوف، إلى الانسحاب من السباق الرئاسي لصالح المرشّح للانتخابات الرئاسية السابقة لأوانها، عبد الفتاح مورو.
وقال راشد الغنوشي، أن قواعد مخلوف والجبالي من نفس قواعد عبد الفتاح مورو، مشيرا إلى أن ترشّحهما ضرر للنهضة وللثورة ولهما، وفرص فوزهم “ضئيلة جدّا”، متابعا: ” ليس وراء المرشحين أحزاب قوية”.
وبيّن رئيس حركة النهضة، أن هنالك اتصالات ومشاورات تجرى مع المرشّح المنصف المرزوقي، لسحب ترشّحه لانقاذ توجّه الثورة، قائلا: ” فليتذكر المرزوقي دعم النهضة له في الانتخابات الرئاسية لسنة 2014″، وفق تعبيره.
من جهة أخرى، انتقد الغنوشي بشدّة، أمس من وصفهم بــ “الدكتاتوريين”، الذين يعملون على إفشال التجربة التونسية، حسب قوله.
وأوضح رئيس حركة النهضة، في كلمة له خلال تجمع شعبي بمدينة قفصة، جنوب البلاد، أنّ “كثيراً من الدول (لم يسمها)، يخشى حكامها اليوم، من أن تنتقل لهم عدوى الحرية والديمقراطية”.
ولفت إلى أنّ “تونس بلد يحسده الكثيرون على النعمة التي يعيشها شعبها”، في إشارة إلى المناخ السياسي وسلسلة الانتخابات التي دارت في تونس منذ العام 2011، رغم المشكلات الاقتصادية والاجتماعية والأمنية الحاصلة في البلاد.
ويرافق الغنوشي مرشح حزبه في أكثر الحملات الدعائية التي يقوم بها، بحضور المئات من أنصار حركة النهضة.
يذكر أنّ رئيس حركة النهضة، سبق وأن انتقد تدخل بعض الدول الخليجية والعربية في الشأن التونسي، في محاولة لقلب الوضع السياسي، باتجاه إخراج حزبه من الحكم، وفق تقديره.

#الانتخابات_الرئاسية_2019_الكرامة_اف_امرئيس حركة النهضة راشد الغنوشي ضيف بوابة قرطاج في اطار الحملة الانتخابية لمرشح الحركة عبد الفتاح مورو للانتخابات الرئاسية السابقة لاوانها.المدة : 40 دقيقة

Publiée par Karama FM sur Jeudi 12 septembre 2019

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام