خليفة بن سالم لـ “الرأي الجديد”: هذه أسباب دخول نبيل القروي في إضراب جوع !

تونس ــ الرأي الجديد / سندس عطية

أكد المحلّل السياسي، لقناة “نسمة”، خليفة بن سالم، أن المرشّح للانتخابات الرئاسية عن حزب “قلب تونس”، دخل في إضراب جوع بداية من اليوم الخميس 12 سبتمبر 2019.
وبيّن خليفة بن سالم، في تصريح خصّ به “الرأي الجديد”، أن دخول القروي في إضراب جوع، يأتي بسبب إقصائه من الحملات الانتخابية، بالإضافة إلى عدم الموافقة على إجراء حوار تلفزي على قناة “الحوار التونسي”، وهو ما اعتبره نبيل القروي “ظلما وحرمانا من حقّ يكفله الدستور التونسي”، وفق تعبيره..
وكان الرئيس الأول لمحكمة التعقيب، قرر تعيين جلسة يوم غد، الجمعة، للنظر في اعتراض النيابة العمومية على قرار إيداع القروي في السجن.
يذكر أن مصدر من هيئة الدفاع عن السجين السياسي، نبيل القروي، أكد أمس، في تصريح لـ “الرأي الجديد”، أن تعيين جلسة لدى محكمة التعقيب، غدا الجمعة 13 سبتمبر، للنظر في مطلب الطعن في قرار دائرة الاتهام القاضي بإصدار بطاقة إيداع بالسجن ضدّ القروي، “أمر مستراب ومتسرّع”، مضيفا أن “تاريخ الجلسة تم تعيينه بشكل سري، حتى لا تطّلع الهيئة على حيثيات مطلب النيابة العمومية ومسوغاته”، وفق قوله.
وأضاف مصدرنا، أنّ تعيين هذه الجلسة، لن يقدّم بالقضية، بل يراد منها إعطاء شرعية لقرار إبقائه في السجن، وهو ما ترفضه هيئة الدفاع عن نبيل القروي.

الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق