المشهد السياسيوطنية

حقيبة الأخبار ليوم الخميس 12 سبتمبر 2019

تونس ــ الرأي الجديد / جمع حمدي بالناجح

لقاء
التقى رئيس الحكومة المفوض كمال مرجان، اليوم، وزير الخارجية العراقي محمد علي الحكيم.
وتموحر اللقاء حول استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين.

شهادة
تحصل معهد البحوث البيطرية بتونس، على شهادة الاعتماد وفقا لمتطلبات المواصفة الدولية إيزو 17025، وذلك في إطار تأهيل المخابر وتطوير الخدمات.

نقل عمومي
أعلن وزير النقل هشام بن أحمد، اليوم، أنّه تمّ توزيع 30 حافلة مزدوجة جديدة من جملة 65 حافلة سيتم استغلالها بمختلف خطوط النقل في إطار العودة المدرسة والجامعية، مؤكّدا أنّه تمّ تخصيص 16 منها لفائدة ولاية منوبة.

برامج عمل
انعقدت اليوم، جلسة عمل بإشراف وزيرة الصحة بالنيابة، سنية بن الشيخ خصّصت لتدارس السبل الكفيلة بمزيد طوير برامج عمل المعهد الوطني للصحّة في مجال التكوين والبحث خلال المرحلة المقبلة.

وقفة احتجاجية
نفّذ الإطار الطبي والشبه طبي بالمستشفى الجهوي ابن الجزار بالقيروان، اليوم، وقفة احتجاجية على خلفية تكرّر الاعتداءات عليهم من قبل مواطنين أثناء القيام بواجبهم المهني.

اعتصام
يعتصم عمال معمل الآجر بجهة زرمدي، من ولاية المنستير، منذ صباح اليوم، داخل مقر معتمدية الجهة، وذلك احتجاجا على قطع الشركة التونسية للكهرباء والغاز الكهرباء على المصنع.

احتجاج
نفذ اليوم الخميس خريجي المرحلة العليا للمدرسة الوطنية للإدارة، سلك مستشاري المصالح العمومية وأسلاك الرقابة، وقفة احتجاجية بساحة الحكومة بالقصبة، مهددين بالإضراب يوم 25 سبتمبر، ومن ثمة الدخول في إضراب مفتوح بسبب ما اعتبروه إقصاء من الزيادات الخصوصية الأخيرة.

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام