أهم الأحداثبانورامامجتمع

إجراءات “ردعية” لحماية المواطنين من السرقة في وسائل النقل.. وتطبيقة “وصّلني” على الخطّ… محمد الشملي يتحدّث لـ “الرأي الجديد”

تونس ــ الرأي الجديد / سندس عطية

أعلن مدير الاتّصال بوزارة النقل محمد الشملي، أن الوزارة أطلقت تطبيقتها الجديدة “وصّلني”، على ذمّة الحرفاء، مبرزا أن بإمكانهم من الآن، تنزيلها على الهواتف الجوّالة من خلال (play store)..

وأوضح محمد الشملي، في تصريح لـ “الرأي الجديد”، أن هذه التطبيقة ستمكّن الحرفاء من معرفة أوقات “المترو” والحافلات والقطارات، بالإضافة إلى إعلام الحرفاء بكلّ تأخير سيطرأ على وسائل النقل العمومي.
وأضاف الشملي، أنه يمكن لأي مواطن أن يتعرّف على مواعيد انطلاق الرحلات، من أي محطة يوجد فيها.
وردّا على سؤال “الرأي الجديد” حول عمليات السرقة و”البراكاجات” التي تشهدها وسائل النقل العمومي يوميا، أكد محمد الشملي، أن وزارة النقل اتخذت إجراءات “ردعية” في هذا الموضوع، مشيرا إلى أنه سيكون في كلّ محطة وفي كلّ وسيلة نقل (مترو، حافلة، قطار)، أعوان حماية سترافق المواطنين على امتداد رحلتهم، ومنذ نقطة الانطلاق، وفق الاتفاق الحاصل مع وزارة الداخلية..
وقال مدير الاتّصال، أن الوزارة قرّرت وضع أعوان أمن عمومي آخرين لحماية الحرفاء، حيث سيقومون بامتطاء وسائل النقل بشكل مفاجئ، ويقومون بتفتيش العربات.
وشدّد محمد الشملي، على أن وزارة الداخلية ووزارة النقل، تقوم بمجهودات كبيرة لحماية المواطنين، خاصّة من قبل الأمن العمومي المتواجد بعديد المحطات، مشيرا إلى أن حملات التفتيش الأخيرة مكّنت أعوان الأمن من القبض عن مئات المشبوه فيهم، حسب قوله.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى