مرصد السلامة المرورية يدعو مستعملي الطريق إلى توخّي الحذر

تونس ــ الرأي الجديد (متابعات)

حذّر المرصد الوطني لسلامة المرور، من تواصل الاضطرابات الجويّة وتساقط الأمطار اليوم الأربعاء 11 سبتمبر 2019، داعيا مستعملي الطريق إلى التعديل من السّرعة وأخذ الاحتياطات اللاّزمة وترك مسافة الأمان واستعمال الأضواء أثناء التّنقل والتقيّد بقواعد السّير والجولان.

وأشارالمرصد، إلى أن شدّة الرياح تتطلّب نصيبا من اليقظة بالجنوب، حيث تثير الرمال محليا وتصل سرعتها إلى مستوى 60 كلم/س:
وأكد المرصد في بلاغ له، أن الأمطار ستكون متفرّقة وقد تكون احيانا غزيرة مع البرد بأماكن محدودة، ومن المنتظر أن تشمل تدريجيا ولايات سيدي بوزيد والقصرين وفي مرحلة ثانية صفاقس وقابس.
*عدم المجازفة بالعبور بأماكن أو نقاط سيلان المياه الجارفة وعدم حمل أشياء أو أمتعة من شأنها أن تحجب الرّؤية على السّائق أو تحدّ من مجال التّحكّم في القيادة.
ودعا المرصد، إلى إتّباع جملة من التوصيات:
*ضرورة ملازمة اليمين واحترام الأولوية ومضاعفة الانتباه والتركيز التامّ وتجنب كل ما من شأنه أن يصرف الانتباه على الطريق وخصوصا استعمال الهاتف الجوال.
إضافةً إلى احترام مسافة الأمان مع الأخذ بعين الاعتبار حالة الطريق المبلّلة والتخفيض من حدود السّرعة القصوى المسموح بها كالآتي:
– بـ 20 كلم/س على الطّرقات السيّارة والطرقات خارج مواطن العمران
بـ 10 كلم/س على الطرقات داخل مواطن العمران.
* التخفيض من السرعة يكون أيضا بصفة كبيرة عند المرور بالتجمعات المائية وبرك المياه إذ قد تخفي تلك البرك حفرًا أو قد تتسبّبُ في فقدان توازن السيّارة أو تُلحقُ أذًى بالآخرين.

الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق