المشهد السياسيوطنية

حقيبة الأخبار ليوم الأربعاء 11 سبتمبر 2019

تونس ــ الرأي الجديد / جمع حمدي بالناجح

أمطار
اطلع الحكومة المفوض كمال مرجان، بقاعة العمليات المركزية للحماية المدنية، على سير تدخلات وحدات الحماية المدنية في عدد من المناطق التي شهدت تراكم كميات كبيرة من مياه الأمطار، وخاصة بالأحياء السكنية.

احتجاجات
قام عدد من أهالي منطقة سيدي بوعلي من ولاية سوسة، اليوم، بغلق كل المنافذ المؤدية إلى المدينة، كما عمدوا إلى إشعال الإطارات المطاطية وحرق المعلقات الاشهارية الكبرى لبعض المترشحين للانتخابات الرئاسية، احتجاجا على عدم فض ملف ما بات يعرف بأزمة مصنع الحليب بالجهة.

تعليق إضراب
تم اليوم الأربعاء، تعليق اضراب أعوان بطاحات جربة الرابطة بين منطقة الجرف من معتمدية سيدي مخلوف ومدينة جربة أجيم من ولاية مدنين إلى موعد لاحق، وذلك بتدخل من اتحاد الشغل لدى لحكومة.

تعطل السير
تعطلت مجددا حركة المرور على مستوى الطريق الرابطة بين تونس وبنزرت، وتحديدا على مستوى الهادي نويرة، بسبب غلقها من طرف المحتجين احتجاجا على تسرب مياه الأمطار الى منازلهم.

تسعيرة العمرة
قال رئيس الجامعة التونسية لوكالات الأسفار جابر بن عطوش اليوم، إن الجامعة لم تتلق إلى حد الآن أي مكتوب رسمي من المملكة العربية السعودية أو من وزارة الشؤون الدينية أو من وزارة الشؤون الخارجية في تونس حول إلغاء رسوم تكرارة العمرة، لافتا إلى أن تسعيرة تكرار العمرة، بهذا القرار، ستعرف انخفاضا بحوالي 1300 دينار، فيما ستشهد تسعيرة العمرة لأول مرة ارتفاعا بحوالي 230 دينار.

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام