نقابياتوطنية

أعوان الديوانة ينفذون سلسلة من التحركات الاحتجاجية

تونس ــ الرأي الجديد (متابعات)

ينظم أعوان الديوانة التونسية، بداية من يوم غد الخميس 12 سبتمبر، سلسلة من الوقفات الاحتجاجية بكل النقاط الديوانية في تونس، لتستمر إلى غاية يوم 14 سبتمبر.

وبين رئيس المكتب التنفيذي النقابة الموحدة لأعوان الديوانة التونسية، الحبيب الحبيبي، في بلاغ لها اليوم الأربعاء 11 سبتمبر، أن هذه الاحتجاجات تأتي على خلفية عدم تنفيذ أي بند من محاضر الجلسات، الممضاة مع الإدارة العاملة للديوانة منذ سنة 2016، والمتعلقة بهيكلة الإدارة العامة للديوانة، والمطالبة بالترفيع في منحة الخطر بزيادة تقدر بــ 150 دينارا، ودعم اللامركزية الإدارية وذلك بتسهيل إجراءات التعامل مع الديوانة في كافة أنحاء الجمهورية.
وقال الحبيبي، في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء، “لدينا انخرام في السلم الوظيفي يتمثل خاصة في وجود موظفين سامين صلب الإدارة، ليس لهم أي وظيفة أو حتى مكاتب ولا يقومون بأي مهمة”، وفق تعبيره.
وتابع رئيس المكتب التنفيذي للنقابة، “لقد مللنا منهج التسويف من قبل وزارة المالية ومطلبنا العاجل في الوقت الحالي، تحرير محضر جلسة جديد يقع فيه جدولة كل المطالب، وتمضي عليه كل من سلطة الإشراف الممثلة في وزارة المالية وممثل عن رئاسة الحكومة”.

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام