المشهد السياسيوطنية

فتح تحقيق ضد 4 مرشحين لــ “الرئاسية” بخصوص تدليس التزكيات

تونس ــ الرأي الجديد (متابعات)

قال الناطق الرسمي باسم محاكم قضاء المنستير فريد بن جحا، إن النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية، أذنت اليوم بفتح بحث تحقيقي متعلق بأربعة مرشحين للانتخابات الرئاسية، في قضية تدليس التزكيات.

وتعلقت القضايا، وفق تصريح فريد بن جحا لوكالة تونس إفريقيا للأنباء، بتهم التدليس ومسك واستعمال مدلس والإدلاء بشهائد مدلّسة، وتعمّد إحالة معطيات شخصية لغاية تحقيق منفعة لنفسه أو لغيره.
وتعهّد حاكم التحقيق بالمكتب الثاني بالمحكمة الإبتدائية بالمنستير، بهذا البحث وينتظر أن يستدعي خلال الأيام القادمة المتضررين والمشتكى بهم ليقوم بالاختبارات على الخطوط.
وأشار بن جحا إلى أن عدد المرشحين في الانتخابات الرئاسية الذين فتح بشأنهم بحث تحقيقي حول تدليس التزكيات، بلغ خمس مرشّحين.
وكان قاضي التحقيق بالمحكمة الابتدائية بالمنستير، قرر يوم 29 أوت الماضي، وبعد استنطاقه للمرشح لطفي المرايحي، وللمنسّق الجهوي لحملته الرئاسية الإبقاء عليهما بحالة سراح، وذلك بعد تلقي عدد من الشكاية
وتلقّت المحكمة الابتدائية بالمنستير حوالي 20 شكاية جزائية متعلّقة بتدليس إمضاءات مواطنين في تزكيات المرشحين للانتخابات الرئاسية، وذلك بعد أن فتلت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات سجلا للشكايات، كما دعت المواطنين إلى اللجوء إلى القضاء.

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام