المشهد السياسيوطنية

حقيبة الأخبار ليوم الثلاثاء 10 سبتمبر 2019

تونس ــ الرأي الجديد / جمع حمدي بالناجح

تدخلات
قامت بلدية الكاف بانجاز جملة من التدخلات الاستثنائية لحماية المدينة من أخطار الفيضانات، أمام تهاطل الأمطار الخريفية على كامل أنحاء الولاية.
وقد سارعت بصيانة وتنظيف قنوات صرف مياه وجهر الأودية ومعالجة النقاط السوداء، خاصة في الأحياء الشعبية الواقعة أسفل المدينة.

إضراب
دخل أعوان الشركة الإيطالية التونسية لاستغلال النفط، في إضراب بـ 3 أيام عن العمل مع وقف الإنتاج بحقل البرمة، بداية من اليوم، إحتجاجا على ما تم اعتباره تراجعا عن التعهدات التي قدمتها الإدارة لفائدة العمال خاصة فيما يتعلق بتنظير سلم الـتأجير.

إحتجاج
يواصل الأطباء المنضوون تحت اتحاد الأطباء العامين للصحة العمومية، الإضراب عن العمل لليوم الثاني على التوالي احتجاجا على القانون 341 الذي قام باستثناء الطب العام من منظومة طب العائلة.

إرهاب
قال المتحدث باسم القطب القضائي لمكافحة الإرهاب سفيان السليطي، أنّ القطب القضائي تعهّد بقضية محاولة قتل إطار أمني، يوم الأحد، على يد عنصر متشدّد أمام مقر الولاية بمدينة توزر.
وأذنت النيابة العمومية إلى الوحدة الوطنية للبحث في القضايا الإرهابية بالقرجاني، بالبحث في ملابسات القضية والاحتفاظ بأربعة عناصر إرهابية من بينهم الإرهابي المعتدي على الإطار الأمني وعنصر إرهابي.

إلغاء إضراب
أعلن الاتحاد العام التونسي للشغل، أن جلسة التفاوض التي انعقدت بين الطرف النقابي ووزير النقل هشام بن أحمد، أسفرت عن إلغاء الوقفات الاجتجاجية التي كان من المزمع تنظيمها غدا وبعد غد 11 و 12 سبتمبر، بكافة الشركات التابعة للقطاع جوّا وبرّا وبحرا بدعوة من الجامعة العامّة للنقل.

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام