المشهد السياسيوطنية

حقيبة الأخبار ليوم الاثنين 9 سبتمبر 2019

تونس ــ الرأي الجديد / جمع حمدي بالناجح

وقفة احتجاجية
أعلن الاتحاد التونسي للتاكسي الفردي، اليوم الاثنين، أنّ الاتحاد قرر تنظيم وقفة احتجاجية يوم الخميس القادم أمام إدارة شرطة المرور بالعاصمة، تنديدا لما اعتبره تعرض المهنيين لسوء المعاملة من طرف أعوان المرور.

إضراب
دخل اليوم الإثنين، الأطباء المنضوين تحتنقابة الأطباء العامين للصحة العمومية بقبلي في إضراب عن العمل يمتد إلى يوم الغد الثلاثاء، وذلك على خلفية جملة من المطالب تتعلق بسلم الأجور وتحسين ظروف العمل وسلم الترقيات.

انقطاع المياه
يسجّل اليوم الإثنين، اضطراب وانقطاع في توزيع مياه الشرب بمعتمديتي فوشانة والمحمدية، بولاية بن عروس، ومنطقة جبل الوسط، بولاية زغوان.
ويأتي هذا الإضطراب تبعا لقيام مصالح الشركة الطنية لاستغلال وتوزيع المياه، بأشغال صيانة لإصلاح عطب طرأ على قناة جلب رئيسية قطر 600 مم مزوّدة لولايتي بن عروس وزغوان.

لقاء
التقى وزير الشؤون الخارجية خميس الجهيناوي، رئيس مجلس النواب الأردني عاطف الطراونة، في إطار زيارة العمل التي يؤديها إلى المملكة الهاشمية الأردنية خلال يومي 8 و9 سبتمبر.

النقل
أكد الأمين العام المساعد المسؤول عن قسم الدواوين والقطاع العام باتحاد الشغل، صلاح الدين السالمي، أن لقاء سيجمع غدا بوزارة النقل، ممثلي الاتحاد بوزير النقل حول الوضع العام في قطاع النقل، بحضور الجامعة العامة للنقل.

استقالة
أعلن اليوم، رئيس بلدية الشابة، حسين النصري، استقالته من رئاسة البلدية، على خلفية مطالبته بالاستقالة من قبل 13 عضوا من المجلس البلدي، وذلك قبل أيام من الحل القانوني للمجلس بعد إستقالة الأعضاء.

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام