المشهد السياسيوطنية

الكنفدرالية التونسية لرؤساء البلديات تدين الهرسلة التي يتعرّض لها رؤساء البلديات

تونس ــ الرأي الجديد (متابعات)

عبرت الكنفدرالية التونسية لرؤساء البلديات، عن إدانتها للاعتداءات اللفظية أو المادية التي قد تطال رؤساء البلديات والمجالس البلدية المنتخبين، وهرسلتهم.

ويأتي ذلك على خلفية الاعتداء اللفظي والتهديدات بالقتل التي طالت رئيس بلدية الكرم، فتحي العيوني، من قبل عدد من المواطنين بعد تنفيذه لقرار المجلس البلدي بتسمية المركب الرياضي بالكرم، باسم الرئيس الراحل محمد الباجي قايد السبسي يوم 23 أوت الماضي.
ونددت الكنفدرالية، في بلاغ اليوم الاثنين 9 سبتمبر 2019، بأعمال الشغب والفوضى التي رافقت تنفيذ القرار البلدي، مطالبة الهياكل الأمنية بالجهة بفتح تحقيق حول مجريات الأحداث التي تضمنت بالخصوص تهديدات صريحة بالقتل والترويع لرئيس بلدية الكرم وعائلته.
واعتبرت الكوندرالية، التي يرأسها رئيس بلدية رواد عدنان بوعصيدة، أن هذا التصرّف من شأنه أن يهدد مسار الحكم المحلي ويحكم عليه بالفشل في غياب وعي جماعي وإرادة سياسية لانفاذ القانون على المخالفين وتحقيق العدالة.
وكان عدنان بوعصيدة، دعا في تصريح لوكالة “تونس إفريقيا للأنباء”، السلطات الأمنية إلى التدخل للحيلولة دون وقوع مشاحنات أو اعتداءات على رؤساء البلديات لدى مباشرتهم لمهامهم، حفاظا على البلديات ومجالسها كهياكل منتخبة ومراكز سيادة في الجهات.

 

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام