أحداثأهم الأحداثدولي

أردوغان: أدعو كل من ضاقت عليه الأرض لزيارة تركيا وسنوفر له العمل

إسطنبول ــ الرأي الجديد (استماع)

تداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي ومواقع السوشيال ميديا ومواقع التوك شو العربية والعالمية، فيديو للرئيس التركي رجب الطيب أردوغان، وهو يعلن عن فتح باب الهجرة من الدول العربية لبلاده، وانه مستعد لإستقبال ملايين العرب.
هذا وقد جاء في بيان الرئاسة، ان كل شخص ضاقت به الارض وظلم في بلاده بان يزور تركيا والحكومة التركية ستوفر له فرصة عمل ؛ جاء ذلك بمناسبة الذكرى المئوية للجمهورية التركية.
حيث أنه ومنذ سنوات طويلة، وعد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بأن حزبه الحاكم (العدالة والتنمية)، سيحقق سلسلة من الأهداف الطموحة في الذكرى المئوية للجمهورية التركية الحديثة في 2023.
إلا أن الرئيس أردوغان عاد واعترف أخيرا بأن هذه الأهداف لن تتحقق في هذا الموعد، بحسب ما أورد موقع “أحوال” المتخصص في الشؤون التركية.
ومن المعروف للجميع ان أهداف المئوية التركية 2023، قد تحددت عام 2011، عندما كان الاقتصاد التركي يشهد ازدهارا، وحظي حينها حزب العدالة والتنمية الحاكم بثناء واسع على المستوى الدولي.
كما انها تشمل، رفع الناتج الإجمالي المحلي إلى تريليوني دولار، ورفع متوسط دخل الفرد إلى 25 ألف دولار سنويا، علاوة على رفع حجم الصادرات بنحو 500 مليون دولار، وتقليص نسبة البطالة إلى حد 5 في المائة.
ومن المعروف للجميع ان تركيا التي تستضيف 3.6 مليون لاجئ سوري تسيطر على أجزاء من شمال سوريا حيث تقول إن 350 ألف سوري عادوا بالفعل إلى هناك، وتقيم «منطقة آمنة» مع الولايات المتحدة في الشمال الشرقي حيث قال أردوغان إنه يمكن نقل المزيد إليها.
وأكد أردوغان في كلمة في أنقرة أنه «يجب علينا إقامة مثل هذه المنطقة الآمنة حيث تستطيع تركيا بناء بلدات فيها بدلاً من مدن المخيمات هنا. دعونا ننقلهم إلى المناطق الآمنة هناك».
المصدر: مواقع إلكترونية

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام