المشهد السياسيوطنية

حقيبة الأخبار ليوم السبت 7 سبتمبر 2019

تونس ــ الرأي الجديد / جمع حمدي بالناجح

حجز
قام أعوان فرقة الابحاث والتفتيش للحرس الوطني التابعة لمعتمدية الرقاب من ولاية سيدي بوزيد أمس، بالتنسيق مع النيابة العمومية بالجهة بمداهمة عدد من المستودعات الكائنة بمعتمدية السعيدة.
وتمّ حجز كمية هامة من المحركات والهياكل وقطع غيار سيارات مختلفة.

إضراب
قرر أعوان الشركة الجهوية للنقل بنابل فرع زغوان، تنفيذ إضراب عن العمل يوم 16 سبتمبر، وذلك وفق برقية إضراب صادرة عن المكتب التنفيذي للإتحاد الجهوي للشغل بزغوان.

هجرة
أفادت وزارة الدفاع الوطني اليوم السبت، بأن الوحدات العسكرية العاملة ببنقردان، تمكنت في الليلة الماضية من إيقاف 12 شخصا من جنسية سودانية بالمنطقة الحدودية العازلة، كانوا بصدد اجتياز الحدود خلسة في اتجاه التراب الوطني.

قلق
عبرت الجامعة العامة للنقل عن قلقها إزاء “الوضعية الكارثية التي يمر بها قطاع النقل وشركاته”، والتي ستؤثر على مصيره وديمومته في ظل ضبابية مواقف سلطة الإشراف في إيجاد الحلول الملائمة للقطاع.
وهددت بالدخول في إضراب عام في حال واصلت سلطة الإشراف المماطة في إصلاح القطاع.

مساعدات
خصصت الادارة الجهوية للشؤون الاجتماعية بولاية سليانة، مساعدات لفائدة 13 ألف و500 تلميذ و1200 طالب من العائلات المحدودة الدخل، وذلك في إطار الاستعداد للعودة المدرسية.

مدينة العلوم
تم اختيار مدينة العلوم بتونس، ممثلة في شخص مديرتها العامة، درة غربال، لتشارك في لجنة تحكيم جائزة اليونسكو، “كالينغا” لنشر الثقافة العلمية لسنة 2019، إلى جانب 4 أعضاء من بلدان مختلفة وهي فرنسا والصين ونيجيريا والأرجنتين.

خطية
قرّر مجلس الهيئة العليا المستقلة للإتصال السمعي والبصري (الهايكا)، تسليط خطيّة مالية على القناة التلفزية الخاصة “الحوار التونسي”، قدرها 50 ألف دينار، من أجل “الإشهار السياسي لصالح المرشح للانتخابات الرئاسية، سليم الرياحي”.

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام